facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طبعة صينية من كتاب "العرب ومستقبل الصين"


20-08-2014 01:50 PM

عمون - صدرت عن مؤسسة جامعة بكين للمعلمين للنشر، الطبعة الصينية من كتاب (العرب ومستقبل الصين) للكاتب سامر خير أحمد.

وسيطرح الكتاب الذي تولى أستاذان صينيان ترجمته إلى الصينية، فيما كتب نائب رئيس مجلس نواب الشعب الصيني (البرلمان) مقدمة الطبعة ، للجمهور الصيني في معرض الصين الدولي للكتاب الذي يقام خلال الشهر الجاري.
وقال مؤلف الكتاب ان دار النشر الصينية ذاتها ، تعاقدت معه لترجمة الكتاب إلى اللغة الإنجليزية ً، حيث ستعرض النسخة الإنجليزية للجمهور في معرض دولي للكتاب يقام في الولايات المتحدة خلال العام المقبل.

واضاف ان صدور طبعة صينية من الكتاب الذي يقع في 250 صفحة، يعد مؤشراً على اهتمام المثقفين الصينيين ببناء علاقات مستقبلية مع العرب تتمحور حول تبادل للمصالح، وتؤثر إيجابياً على خريطة العلاقات الدولية ومكانة كل من الجانبين فيها، فضلاً عمّا يعنيه صدورها بالنسبة للكتاب من أهمية وقيمة بحثية وفكرية.

واشار المؤلف الى ان الكتاب يتحدث بالدرجة الأولى عن العرب ، ويندرج في إطار جهود النقد الحضاري لأزمة مشروع النهضة العربية، متناولاً هذا الموضوع من زاويتين: الأولى الاعتبار بنجاحات الآخرين، بخاصة حين يكون بيننا وبينهم عوامل مشتركة، والثانية التحضير للمستقبل، ولما يُتوقع أن يكون عليه العالم بعد عقود قليلة، كي نستفيد منه في إنجاز نهضتنا المأمولة، وتجاوز العقبات التي تحول دونها حالياً.

وكانت الطبعة العربية للكتاب فازت قبل اشهر بجائزة جامعة فيلادلفيا الأردنية لأحسن كتاب في مجال الإنسانيات.
وتعد المؤسسة التي أصدرت الكتاب أكبر وأقدم دار نشر في الصين، فيما تعد جامعة بكين للمعلمين ثالث أكبر جامعة صينية. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :