facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اجتماع خماسي عربي يبحث تنامي "داعش"


23-08-2014 06:23 PM

عمون - يعقد وزراء خارجية خمس دول عربية بينها الأردن، اجتماعا غدا الأحد في السعودية لمناقشة سبل التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية بعد "تنامي تواجد تنظيم داعش في العراق وسوريا الذي بات يهدد الأمن الاقليمي"، بحسب وزارة الخارجية المصرية.

وقال بيان للوزارة إن وزير الخارجية المصري سامح شكري "سيقوم بزيارة إلى المملكة العربية السعودية تبدأ مساء اليوم السبت للمشاركة في اجتماع وزاري" يضم "مصر والسعودية والأردن وقطر والإمارات".

وأضاف البيان أن هذا الاجتماع "يأتي في سياق تدهور الوضع في منطقة المشرق العربي وتنامى تواجد التيارات المتطرفة وتنظيم داعش في كل من العراق وسورية، وهو ما يفرض أكثر من أي وقت مضى ضرورة البحث عن حل سياسي للأزمة السورية يعيد الاستقرار إلى هذا البلد ويعيد الأهالي إلى مواطنهم بعد أن هجروا وعانوا معاناة شديدة، ويسمح في الوقت نفسه بتحقيق طموحات الشعب السوري وتطلعاته المشروعة، ويوفر الظروف المناسبة لمكافحة الإرهاب الذي بات ظاهرة تهدد الأمن الإقليمي على نحو غير مسبوق".

و"داعش" هي التسمية المختصرة لتنظيم "الدولة الإسلامية" الذي احتل مساحات واسعة من سورية والعراق وقام بتهجير السكان وخصوصا من الأقليات وسط أنباء عن ارتكاب مجازر وفظائع.

وتصاعدت المخاوف من خطر تنظيم "الدولة الإسلامية" بعد قيام مسلحيه بإعدام الصحفي الأميركي جيمس فولي ما أثار صدمة في الغرب.

واعتبرت وزارة الدفاع الأميركية أن القيام بعمليات في سورية قد يكون ضروريا بعد أن كبحت الضربات الجوية في الأسابيع الأخيرة تقدم التنظيم في العراق.

وكان البيت الأبيض أعلن أمس أنه قد يكون من الضروري القيام بضربات جوية في سورية حيث يسيطر التنظيم على مساحات كبيرة.

وبعد إعلانه "الخلافة" أواخر حزيران (يونيو) أضاف تنظيم الدولة الإسلامية منذ ذلك الحين شريطا في شمال العراق إلى الأراضي التي استولى عليها في شرق سورية. لكن إذا أرادت واشنطن إطلاق ضربات عسكرية في سورية، فذلك يعني تعديلا في موقفها الحذر من النزاع السوري.

وتضاعفت حصيلة الحرب في سورية المستعرة منذ أكثر من ثلاث سنوات في خلال عام لتتجاوز 191 ألف قتيل بحسب الأمم المتحدة.

وكالات





  • 1 ليس رجل دولة وعسكري ليمثل الاردن 23-08-2014 | 06:56 PM

    اعتقد انه اجتماع .......والسبب جوده
    اعتقد انه يفترض ان يكون الاجتماع لرئيس الحكومة انسور ومعه قائد الجيش ومن الممكن ان يكون المجال وزير الخارجيه وهو اهلا لها ام جوده ماذا عنده ليتحدث سوا (توجيهات جلالة الملك) ويعيد ويكرر نفس المضمون , جميعنا ننفذ توجيهات سيد البلاد ولكن يكفي ......يا جوده

  • 2 محمّد ألسرْحاني 23-08-2014 | 07:02 PM

    هذه دول دعمت و تدعم داعش ماليا و تسليحاً و إستخبراتياً. هل تفيق هذه ألدول بع دأن لامست نيران داعش أقدامها؟ ألموقف ألقائل بأن داعش في ألعراق و سورياهي معارضة من أجل ألحرية وألديمقراطية، وفي غيرها إرهاب يجب محاربته. لقد حذّركم ألرئيس بشّار ألأسد من مغبة دعم ألتجمعات ألتكفيرية ألإرهابية. لكنكم صممتم آذانكم و تماديتم بدعم ألإرهابيين ماليا و عسكرياً .

    بإعتقادي أن ألإجتماع لا علاقة له بداعش ومحاربتها. يبدو أنه مقدمة لإنشاء حلف عسكري يجمع هذه ألدول تحت إشراف ألبيت ألأبيض. بمعنى آخر، هو تطوير "لتعاون"

  • 3 ........... 23-08-2014 | 08:26 PM

    مش ملاحظين هناك شيء خطأ و مش طبيعي يحدث فى المنطقة. اجتماع عربي خماسي من جهه و تنسيق أمريكي مع بشار من جهة أخرى
    و السبب هو القضاء على داعش - الدولة الاسلامية

    أريد أن أسأل وزير خارجيتنا: لماذا لا يوجد هذا التنسيق ضد الصهاينة لما يحدث فى غزة او ضد ما يحدث فى القدس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 4 احمد الاردني 23-08-2014 | 08:27 PM

    مهما حاولوا من دعم لتلك المنظمات لا حل في سوريا والعراق سوى حل سياسي لا يلغي اي طرف وإيقاف دعم الارهاب


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :