facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"المعلمين" يعقد اجتماع "الحسم" السبت


29-08-2014 10:28 PM

عمون – هشام سوالقة - يعقد مجلس نقابة المعلمين مساء السبت اجتماعه الذي سيحسم فيه موقفه من التفاهمات التي جرت بين النقابة ووزارة التربية والتعليم بوساطة نيابية.

وأكد عضو الهيئة المركزية في نقابة المعلمين منسق اللجان لفرع الطفيلة الأستاذ مصطفى حنيفات أن "لجنة الأزمات في االنقابة عقدت اجتماعها اليوم الجمعة، حيث تمت مناقشة جميع التفاهمات التي حصلت مع النظر في التعديلات التي طلبتها الهيئة المركزية على كل مطلب".

وكشف الحنيفات عن لقاء مرجح عقده السبت مع وزير الصحة لبحث ملف التأمين الصحي، في حين أن المطالب على نظام الخدمة المدنية تم تعديلها وفق ما طلبته النقابة.

وعن التأمين الصحي يقول "الخلاف حول ازدواجية التامين حيث كنا نطالب بالغائه، في حين يجري الحوار على أنه اذا لم يكن هنالك مجال سنقبل بدمج الرواتب للمعلم والمعلمة لترتفع الدرجة".

وأكد أن " باب التفاوض مفتوح".

وشدد الحنيفات على أن الاجتماع الذي سيعقده مجلس النقابة السبت سيكون بالسلب او الايجاب حول انهاء الإضراب، منوها الى "انه اذا لم تنفذ التفاهمات لا اتوقع انهاء الإضراب".

وكانت الهيئة المركزية في نقابة المعلمين (314 عضو) فوّضت مساء الخميس عقب اجتماع لها مجلس النقابة (15 عضواً) باتخاذ القرار المناسب فيما يتعلق بإنهاء الإضراب أو تعليقه وفقاً للضمانات الحكومية حول تطبيق التفاهمات التي حصلت.

وكان إضراب المعلمين بدأ في السابع عشر من الشهر الحالي، وسط مطالبات بتحقيق (6) بنود كان البند الأخير (المالي) هو الأصعب في طريق المفاوضات بعد أن تبنت الوزارة تحقيق (5) مطالب بكفالة نيابية قاد العمل عليها لجنة التربية النيابية برئاسة النائب محمد القطاطشة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :