facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأمانة تطلق مشروعا للسلامة المرورية في الجبيهة

30-08-2014 06:33 PM

عمون - أوصت ورشة العمل نظمتها أمانة عمان اليوم السبت، مشروعا رياديا للسلامة المرورية في منطقة الجبيهة، يهدف الى تحسين الشوارع الحيوية وإثرائها بعناصر السلامة المرورية من بنية تحتية وتوعية وغرس لروح المسؤولية المجتمعية لدى الأفراد.

وقال المدير التنفيذي للنقل والمرور في امانة عمان الدكتور أيمن الصمادي ان المشروع يهدف لرفع مستوى الوعي المروري لدى المجتمع ضمن مشروع التوأمة الأردني الأوروبي في مجال إدارة السلامة المرورية.
وأكد الصمادي ضرورة تضافر الجهود مع جميع الجهات الرقابية، والهندسية والتوعوية بعد اطلاق المشروع لجعله حافزاً للمحاكاة الانطلاق لأحياء عمان كافة تطبيقاً لرؤى الأمانة.

من جانبه شدد نائب مدير المدينة لشؤون المناطق والبيئة المهندس باسم الطراونة على أهمية لجان الأحياء في صنع القرارات كونها تمتلك مصداقية في لمس الواقع.

وقال مدير منطقة الجبيهة المهندس ناصر البطاينة إن اختيار منطقة الجبيهة كمشروع ريادي أولي جاء نتيجة كثافة المجتمع الطلابي فيها لانتشار المدارس والجامعات ما يتطلب وجود نظام خاص للاسكانات واهتمام عال بالسلامة المرورية.

وتخلل الورشة عرضا قدمه مدير مشروع التوأمة الأردني الأوروبي جان ميشيل بونت اشار فيه الى الخطوات التي يتوجب اتباعها لتحقيق الأهداف وانجاح المشاريع التي تحد من المشاكل المرورية، مضيفا أن المشروع يهدف الى تخفيض أعداد الوفيات في الأردن من خلال تطوير وتحسين قدرة الجهات المعنية في القضايا المتعلقة في المرور بالاردن، وتطبيق مشاريع وقوانين السلامة المرورية.

يذكر أن مشروع التوأمة الأردني الأوروبي الذي بدأ في الأول من شهر أيلول لعام 2013 ويستمر حتى تشرين الثاني من هذا العام يصب في محاور؛ السلامة المرورية، والبنية التحتية، والتوعية، والمشاركة في العملية المرورية، والعمل على تعميم التجربة. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :