facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اكتشاف كنز من عصور ما قبل التاريخ


31-08-2014 05:40 PM

عمون - عثر المزارع الأمريكي، وين ماكوين، وابنه مارتي، بالصدفة على هيكل عظمي لماموث كامل من عصور ما قبل التاريخ، في ضيعته بمقاطعة إليس، جنوب دالاس، بالولايات المتحدة.

وكان المزارع الأمريكي يعمل على حفارته عندما لمح جزءا من ناب، وعلم على الفور، أنه قد وجد شيئا مميزا، وتبين أن الناب جزء من عظام وحش هائل يعتقد أنه يعود إلى ما بين 40 ألفا إلى 60 ألف سنة.

وقال ين ماكوين عن الكشف، "فوجئت أن هناك الكثير من الناس المهتمين بأن يكونوا جزءا من الحفر واكتشاف شيء من هذا القبيل".

وسيمضي فريق من علماء الحفريات والمتطوعين مع متحف Perot للطبيعة والعلوم، الأسابيع القليلة القادمة، للعمل بدقة من أجل الكشف عن الهيكل العظمي الكامل، الذي يعتقدون أنه يعود لحيوان الماموث الكولومبي.

وعاش هذا الحيوان في الفترة الرباعية التي ظهرت في أمريكا الشمالية، خلال العصر الجليدي المتأخر، وسيقضي العمال الأسابيع المقبلة في لف العظام في الجبس وقطع القماش، وبعدها الانتقال إلى المختبر حيث ستتم دراسة الحفرية. وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :