facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اللجوء السوري يرفع الطلب على المياه بالبادية الشمالية 40 %

07-09-2014 04:13 PM

عمون - قال مدير مياه البادية الشمالية الشرقية المهندس مروان تركي ان اللجوء السوري في مناطق البادية الشمالية رفع الطلب على المياه بنسبة تراوحت بين 30 – 40 بالمئة، الامر الذي ساهم بانخفاض حصة المواطن الاردني من المياه.

واضاف لـ (بترا) ان ذلك اوجب على المديرية زيادة اعداد المصادر المائية في البادية الشمالية التي تشهد تواجدا كثيفا للاجئين السوريين في مختلف مناطقها، مشيرا الى ان مياه البادية الشمالية من 17 بئرا ارتوازية جميعها صالحة للشرب.

وبين تركي ان المديرية انتهت من حفر ثلاث آبار بتمويل من وزارة المياه وبنك الانماء الالماني، بكلفة وصلت الى 500 الف دينار الى جانب الانتهاء من حفر بئر الصفاوي والتي تبلغ طاقتها الانتاجية 18 مترا مكعبا في الساعة وتم تشغيليها تجريبيا ليصار الى ضخ المياه الى طالبيها من المواطنين خلال الشهر الحالي.

كما تم الانتهاء من حفر بئرين جديدتين احداهما في الدفيانة بطاقة انتاجية تصل الى 50 مترا مكعبا في الساعة، والثانية في منطقة ابو الفرث بطاقة انتاجية تبلغ 60 مترا مكعبا في الساعة.

واكد ان التقارير والفحوص المخبرية التي تجريها وزارة الصحة وسلطة المياه بينت أن نوعية المياه في البادية من أفضل النوعيات.

وبين تركي انه تم تنفيذ خط مياه بطول 5ر1 كيلو متر لتحسين عملية التزويد المائي في حي الجولان والكوم الاحمر، واخر بطول 2ر1 كيلو متر لخدمة أهالي منطقة روضة الامير حمزة واعادة تشغيل بئر الحرارة لتحسين عملية الضخ المائي في بعض المناطق.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :