facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الثقافي البريطاني" يعتمد "اليرموك" لعقد امتحان (IETLS)


07-09-2014 07:03 PM

عمون- محمد الصالح- وقع المجلس الثقافي البريطاني وجامعة اليرموك اليوم اتفاقية تم بموجبها بدء عقد امتحان اللغة الانجليزية الدولي (IETLS) الرائد حول العالم داخل حرم الجامعه.

ويأتي توقيع الاتفاقية في ضوء تزايد المتقدمين لإمتحان (IETLS) من مناطق شمال الاردن، مما له الأثر الأكبر في تسهيل آلية التقدم للإمتحان، بالاضافة الى توفير الموقع اللوجستي الملائم للقاطنين في كافة المناطق في شمال المملكة، وبموجب الاتفاقية سيتم توفير كافة الخدمات ذات الصلة بامتحان (IELTS) الذي يعقده المجلس الثقافي البريطاني داخل الجامعة.

و قال مدير المجلس الثقافي البريطاني روبن ريكارد" ياتي هذا الاتفاق اليوم استمرارا لاستكمال المجلس الثقافي البريطاني لدوره تجاه المجتمع الاردني والشباب الراغبين في التقدم لامتحان (IELTS) باتاحة الفرصة لهم بالتقدم في المناطق القريبة منهم".

و وبين ريكارد في تصريح صحفي خلال توقيع الاتفاقيه " أن الجامعه توفر هذه الفرصة بسبب ازدياد الاقبال على إمتحان (IELTS) للشباب الراغبين في استكمال دراستهم أو البحث عن فرص افضل واختبار مهاراتهم اللغوية في اللغة الانجليزية".

وقال ريكارد" نحن سعداء لمواصلة شراكتنا طويلة الأمد والمثمرة مع جامعة اليرموك الرائده والتي تضاف الى هذه الشراكة اليوم امكانية عقد إمتحان (IELTS) داخل حرمها".

وبدوه قال رئيس جامعه اليرموك الدكتور عبدالله الموسى أن توقيع هذه الاتفاقيه يأتي استنادا إلى العلاقة الوطيدة بين جامعة اليرموك والمجلس الثقافي البريطاني في المجالات التربوية والثقافية.

وبين الدكتور الموسى أن جامعة اليرموك تتطلع إلى توقيع اتفاق مع المجلس الثقافي البريطاني لتوفير الخدمات ذات الصلة بامتحان (IELTS) في داخل الحرم الحرم الجامعي, مشيرا الى أن الهدف هو مساعدة طلاب الدراسات العليا القاطنين في محافظات الشمال وتوفير الوقت والجهد عليهم خاصة وأن الامتحان يعتبر متطلباً مهماً في عدد كبير من الجامعات حول العالم.

وحضر توقيع الاتفاقيه من المجلس الثقافي البريطاني في الاردن المدير العام روبن ريكارد , بالاضافة الى مديرة الامتاحانات أميرة مناع , ومديرة تطوير الاعمال أسماء الطراونه, ومن جامعة اليرموك رئيسها الاستاذ الدكتورعبدالله الموسى, ونائب الرئيس الاستاذ الدكتور أحمد العجلوني ومساعد رئيس مركز اللغات الدكتور احمد ابو دلو.

ويعتبر نظام امتحان (IELTS) نظاماً دولياً رائداً لقياس مهارات اللغه الانجليزية, ومعترفاً به من قبل مجلس التعليم العالي ووزارة التعليم العالي في الاردن، بالاضافة الى أهميته للراغبين في الدراسة أو العيش في الخارج، ومعترف به في 9 الاف مؤسسة وجامعه في جميع أنحاء العالم، كما أن الإمتحان معترف به لدى عدد كبير من الجامعات في المملكة المتحده والولايات المتحدة الامريكية وكندا واستراليا ونيوزلندا ويستخدمه أكثر من مليوني شخص حول العالم.
والمجلس الثقافي البريطاني هو منظمة المملكة المتحدة الدولية للعلاقات الثقافية والفرص التعليمية. ونحن نسعى إلى إتاحة الفرص الدولية للأفراد في المملكة المتحدة والبلدان الأخرى وترسيخ الثقة فيما بينهم في أنحاء العالم. وقد تأسس مكتب المجلس الثقافي البريطاني في الأردن قبل 65 عاماً ليكون ثاني فروعنا التي تعمل خارج المملكة المتحدة والبالغ عددها أكثر من 100 مكتب في أنحاء العالم، ولا يزال اليوم من أكبر المكاتب وأهمها في العالم.


ويعمل في المجلس الثقافي البريطاني في الأردن في ثلاثة مجالات رئيسية: الفنون، واللغة الإنجليزية والتعليم، والمجتمع مع التركيز على فئة الشباب. ويتردد موضوعا "التوظيف" و"الصوت" في كافة الأعمال التي نقوم بها:

التوظيف- وذلك لدعم الشباب من أجل الوصول إلى التعليم واكتساب المؤهلات والمهارات اللازمة لتعظيم فرصهم في الحصول على وظائف في المستقبل.

الصوت- لإطلاق منصات جديدة وتطوير أخرى قائمة وتوفير أدوات لمساعدة الشباب الذين يسعون ليكون صوتهم مسموعاً في المجتمع





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :