facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بلدية الطفيلة تباشر بتنفيذ حزمة مشروعات خدمية

08-09-2014 02:05 PM

عمون – باشرت بلدية الطفيلة الكبرى بإعادة تأهيل وصيانة طرق رئيسية وفرعية بخلطات ساخنة تصل كمياتها لنحو 195 ألف متر وبكلفة مليون و نصف المليون دينار،وطرح عطاء لإقامة قاعة متعددة الأغراض لمنطقة عيمة بكلفة 125 الف دينار.

وقال رئيس بلدية الطفيلة الكبرى عبد الرحمن المهايرة ان مشروعات إعادة تأهيل الطرق الثانوية والفرعية يعد من المشروعات التي تم طرح عطاءتها لصيانة الطرق التي تضررت بسبب الأمطار وما لحق بها من تصدعات وحفر ، علاوة على صيانة الطرق التي شهدت حفريات وأعمال إنشاءات لمشروعات المياه والاتصالات وغيرها.

وبين ان إقامة قاعة متعددة الأغراض في منطقة عيمة جاء تلبية لمطالب الأهالي بالمنطقة ، مؤكدا أن مناطق بلدية الطفيلة ستشهد مشروعات خدمية وفق توافر الإمكانات المالية التي لا زالت في حدودها المتواضعة.

واشار الى ان ميزانية البلدية التي لم تتجاوز أربعة ملايين دينار يذهب 70 بالمئة منها كرواتب للموظفين والباقي استحقاقات للضمان الاجتماعي والتامين الصحي والكهرباء والمحروقات في وقت تحتاج فيه البلدية لميزانية مضاعفة تصل إلى ثمانية ملايين دينار لتمكينها من تحقيق مطالب واحتياجات المواطنين.

وأكد المهايرة أهمية إعادة تأهيل طريق السيل الذي يربط مدينة الطفيلة بأربعة تجمعات سكانية تضم قرى الثوابية والمنصورة والذي يعاني من المطبات والحفر والدفع باتجاه توفير مخصصات مالية من قبل وزارة الأشغال العامة والإسكان للمساهمة في صيانة وتوسعة وتأهيل هذا الطريق الذي يعد بديلا للطريق الرئيسي ويختصر المسافة بين التجمعات السكانية ومدينة الطفيلة .

ولفت المهايرة الى ان بلدية الطفيلة التي تأسست عام 1914 وتستعد للاحتفال بمناسبة مرور مئة عام على تأسيسها لازالت تعاني من ضائقة مالية وعجز وصل إلى نحو المليوني دينار تتطلع للوزارات الخدمية بمد جسور التعاون والدعم لتوفير الخدمات الرئيسية للمواطنين وإقامة مشروعات تسهم في تحسين البنى التحتية . وقال مدير المشروعات في بلدية الطفيلة المهندس احمد القرارعة ان جميع المخططات الهندسية وتصاميم الكميات لمشروعات البلدية تم تنفيذها من قبل قسم المشاريع بالبلدية والتي كانت ستكلف زهاء 20 ألف دينار حيث تم انجازها وفق المواصفات المعتمدة في المكاتب الهندسية. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :