facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العثور على جثة مقطوعة الرأس بسيناء المصرية والعدد يصل إلى ثمانية

10-09-2014 09:05 PM

عمون - (رويترز) - قالت مصادر أمنية في مصر إن أهالي قرية بشمال شبه جزيرة سيناء عثروا اليوم الثلاثاء على جثة جديدة مقطوعة الرأس ليصل عدد الأشخاص الذين قتلوا بنفس الطريقة خلال أقل من شهر إلى ثمانية.

وكانت جماعة أنصار بيت المقدس أخطر الجماعات المتشددة في مصر أعلنت مسؤوليتها في أواخر أغسطس آب الماضي مسؤوليتها عن ذبح أربعة أشخاص قالت إنهم قدموا معلومات لإسرائيل ساهمت في قتل ثلاثة من مقاتليها في يوليو تموز.

وبثت مقطع فيديو على حسابها على تويتر يظهر عملية ذبح الأشخاص الأربعة بعد إدلائهم بما وصفته الجماعة بأنها اعترافات بتعاونهم مع جهاز المخابرات الإسرائيلي الموساد.

وعثر على جثث الأربعة في مدينة الشيخ زويد يوم 20 أغسطس آب وعثر بعد ذلك على ثلاثة جثث أخرى في شمال سيناء قبل العثور على جثة جديدة اليوم.

وقالت المصادر الأمنية لرويترز إن جثة اليوم عثر عليها في قرية الجورة جنوبي الشيخ زويد ووضعت فوقها ورقة مكتوب عليها إن القتيل "عميل للموساد وهذا هو مصير كل من يثبت أنه خائن لوطنه" ومذيلة بتوقيع جماعة أنصار بيت المقدس.

وقال شهود إن الجثة لرجل اختفى من القرية قبل أسبوع.

وأضافت المصادر أنه شقيق أحد الرجال الأربعة الذين ظهروا في مقطع فيديو الذبح الخاص بأنصار بيت المقدس.

وتذكر هذه الواقعة بمشاهد ذبح بثها على الإنترنت تنظيم الدولة الإسلامية الذي استولى على مساحات كبيرة في سوريا ويشتهر بعمليات الإعدام والذبح.

وقال قائد كبير في جماعة أنصار بيت المقدس التي تنشط في شبه جزيرة سيناء إن تنظيم الدولة الإسلامية قدم للجماعة توجيهات بشأن كيفية العمل بشكل أكثر فاعلية.

كما يقول مسؤولو مخابرات مصريون إن متشددين مصريين يتمركزون في ليبيا على مقربة من الحدود مع مصر يستلهمون نهج تنظيم الدولة الإسلامية. وأضافوا أن هؤلاء المتشددين أقاموا قنوات اتصال مع أنصار بيت المقدس.

وصعد متشددون يتمركزون في سيناء هجماتهم على أهداف للجيش والشرطة منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين بعد احتجاجات شعبية حاشدة على حكمه العام الماضي.

وامتد نطاق الهجمات التي يشنها المتشددون من سيناء إلى القاهرة ومناطق أخرى في أنحاء البلاد.

وأثر العنف على قطاع السياحة الحيوي للاقتصاد المصري.

وعلى صعيد منفصل.. قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن نجل أحد القضاة قتل اليوم الأربعاء في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية في دلتا النيل برصاص مجهول.

ونقلت الوكالة عن مصدر أمني قوله إنه "أثناء قيام المستشار محمود السيد وبرفقته نجله باستقلال سيارته من أسفل منزله بمدينة المنصورة فوجئ بقيام مجهول يطلق الرصاص عليهما مما أدى إلى مصرع نجله في الحال."

ونفى المصدر ما ذكرته وسائل إعلام محلية عن أن القاضي يشارك في إحدى محاكمات الرئيس السابق محمد مرسي كما نفى مشاركته في أي من المحاكمات المتعلقة بجماعة الإخوان المسلمين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :