facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وساطة قطرية نجحت في تحرير الجنود الفيجيين المحتجزين في سوريا


12-09-2014 04:05 PM

عمون - (أ ف ب) - اكدت قطر الجمعة انها قامت بوساطة اتاحت الافراج عن 45 جنديا فيجيا من قوة الامم المتحدة لمراقبة وقف اطلاق النار في هضبة الجولان السورية كانت تحتجزهم جبهة النصرة الموالية للقاعدة في الجزء غير المحتل في 28 اب/اغسطس.

وقالت وزارة الخارجية القطرية في بيان "نجحت جهود دولة قطر في الافراج عن الجنود الفيجيين من قوات حفظ السلام (...) الذين تم احتجازهم من حوالي أسبوعين في الجانب المحرر من الجولان السوري".

واضافت ان الدوحة تدخلت "عقب طلب حكومة جمهورية فيجي الوساطة القطرية" وشكرت "تعاون الجهات التي ساهمت في إنجاح هذه العملية".

واعلنت الامم المتحدة الخميس الافراج عن الجنود الفيجيين الذين سلموا الى قوة الامم المتحدة المكلفة بالاشراف على وقف اطلاق النار في هضبة الجولان المحتلة (اندوف).

ورحب الامين العام للامم المتحدة بان كي مون بالافراج عنهم، وقال على لسان المتحدث باسمه انه يثمن "الجهود التي بذلتها كل الاطراف المعنية لتأمين الافراج عنهم سالمين".

وقال متحدث باسم الامم المتحدة ان الخاطفين لم يضعوا شروطا للافراج عنهم.

واعلنت قطر في اب/اغسطس انها تمكنت "بعد جهود حثيثة" من الافراج عن الصحافي الاميركي بيتر ثيو كورتيس الذي كان محتجزا لمدة 22 شهرا لدى جبهة النصرة. وفي اذار/مارس ساهمت قطر في الافراج عن 13 راهبة سورية احتجزتهن النصرة لاربعة اشهر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :