facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأردن يستضيف منتدى ومعرض تكنولوجيات الطاقة الخضراء

12-09-2014 04:47 PM

عمون - تستضيف عمان يومي 17 و18 أيلول الحالي اعمال المنتدى والمعرض الثاني لتكنولوجيات الطاقة الخضراء الذي تنظمه الهيئة العربية والجمعية الاردنية للطاقة المتجددة للبحث في سبل تعزيز دور الطاقة المتجددة والبحث في التحديات التي تواجهها.

وقال امين عام الهيئة العربية للطاقة المتجددة الدكتور صالح ارشيدات ان المنتدى الذي يعقد برئاسة رئيس الهيئة العربية للطاقة المتجددة سمو الأمير عاصم بن نايف يناقش على مدى يومين اطار السياسات والتعليمات والقوانين العامة المتعلقة بالطاقة المتجددة والتحديات التي تواجه المستثمرين في القطاع ودور الحكومات في دعم القطاع خاصة طاقة الشمس.

وأضاف ان المشاركين سيبحثون أيضا دور الطاقة المتجددة في تعزيز جهود التنمية المستدامة وتمويل مشاريع الطاقة المتجددة.

واكد أهمية المؤتمر الذي يعقد بمشاركة صناع قرار أردنيين وممثلي السلطة التشريعية ومؤسسات مجتمع مدني معنية بقطاع الطاقة المتجددة وخبراء عرب وأجانب ومراكز دراسات وبحث علمي وأصحاب صناعات وشركات تعمل في القطاع.

وعن أهمية المؤتمر للاردن قال الدكتور ارشيدات الذي يشغل منصب نائب رئيس مجلس أمناء الجمعية الأردنية للطاقة المتجددة انه مهم لاستقطاب الاستثمارات للاردن الذي يستورد حوالي 97 بالمئة من احتياجاته من الطاقة تشكل 20 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي و50 بالمئة من الموازنة العامة للدولة.

وقال ان المؤتمر مهم للاردن للترويج لمصادره المحلية من طاقة الشمس والرياح خاصة وان شمس الأردن تسطع على مدار 320 يوما في السنة مؤكدا أهمية الاستفادة من هذا المصدر في رفع مساهمة المصادر المحلية من الطاقة المتجددة في خليط الطاقة الكلي بنسبة 20 بالمئة عام 2020.

وعن التحديات التي تواجه القطاع قال الدكتور ارشيدات ان القطاع يواجه تحديات إدارية تحتاج الى إعادة هيكلة لمواكبة مستجدات العصر والتطورات التي طرأت على القطاع خاصة في السنوات الأخيرة مشيرا الى ان قطاع الطاقة في الأردن يعاني من ضعف البنية التحتية.

وأشاد الدكتور ارشيدات بجهود شركة (استراد انيفيت) والمنظمة العالمية للطاقة المتجددة (ايرينا) والجمعية العربية للمياه (اكوا) وجمعية الشرق الأوسط للطاقة المتجددة وتحالف الطاقة الشمسية الخليجي لدورهم في دعم المؤتمر.

--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :