facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نواب يحملون الحكومة والاعلام مسؤولية "التقاعد المدني"


18-09-2014 04:27 AM

عمون - وائل الجرايشة - بدت الأجواء مشحونة تحت قبة البرلمان صباح الأربعاء في أعقاب يومين من رد الملك لمشروع قانون التقاعد المدني.

واطلق نواب اتهامات بكافة الاتجاهات طاولت الحكومة ووسائل الاعلام، حيث حمّل نواب الحكومة مسؤولية ما حدث من اقرار المشروع وقالوا انه كان عليها أن لا تعرضه على المجلس طالما لن يتم تمريره.

ولوحظ انفعال عدد من النواب الذين يحسبون على صف المعتدلين في الطرح حيث اعتبروا أن وسائل الاعلام "جيّشت" ضد القانون، على الرغم أن من تابع الصحافة يدرك تماماً أنه لم يكن هنالك "تحشيد" ونوقشت الآراء بمسؤولية.

النواب الذين هاجموا الحكومة والاعلام قبيل بدء جلسة النواب الاربعاء وزعوا التهم وقسموها بين الحكومة ووسائل الاعلام، حيث انتقد النائب عبد الله عبيدات الحكومة قائلاً "اضعفوا مجلس النواب..ولو اسقطنا وزيرا لا رئيس حكومة لما كان وضعنا هكذا..لم يتبق لنا هيبة".

عبيدات الذي استوقف وزيراً في حكومة النسور وجه عتبه "بدكم تصيروا ابطال ؟"، متساءلاً "لماذا رفعتم مشروع القانون الينا"، غير أن الوزير اجابه أن الحكومة لم يكن لديها موقفاً التي تحترم قرارات السلطة التشريعية.

النائب محمود الخرابشة قال أنه لا يجوز استفتاء المحكمة الدستورية بمشروع القانون، مستندا الى ان المحكمة مختصة النظر بالقوانين النافذة وتفسير الدستور لا المنظورة امام مجلس الامة، في حين وصف احد زملائه المحكمة بانها" محكمة سياسية".

النائب عبد الكريم الدرايسة ظهر يائساً وحزيناً على ما جرى حتى انه اقترح على مجموعة من زملائه " التقدم بمذكرة تطالب بحل مجلس النواب"، غير أن النائب خالد البكار رفض مثل هذه الفكرة وقال "اعتبروا أن شيئاً لم يكن نحن سياسيون وعلينا ان نتقبل كل شيء بما فيه النقد".

النائب سعد البلوي فرّغ من غضبه على الحكومة خلال جلسة مجلس النواب التي كانت تناقش مشروع قانون الضريبة بعدما تقدم رئيس الحكومة عبد الله النسور بمداخلة قال فيها انها سيتحدث بشيء فيه من التدخل بصلاحيات مجلس النواب، حيث رفض البلوي الامر محتجاً على حديث الرئيس.

وكان النسور قال أنه يعتذر عن رأي سيبديه حوله مشروع القانون والذي تمثل بطرح تساؤلات عن البدائل التي سيقدمها مجلس النواب اذا رد مشروع القانون، ما دعا البلوي للطلب من رئيس الجلسة بالانابة احمد الصفدي "شطب ماء جاء على لسان الرئيس من محضر الجلسة".

النائب سليم البطاينة الذي دخل مبكراً قاعة البرلمان قبل بدء الجلسة ردد امام عدد محدود من النواب كلمة "ليش؟ ليش ؟"، ليش تطلعوا النواب بهذه الطريقة ؟ ليش تطلعوهم وكأنهم حرامية .. اذا كانت الاجهزة تستشعر ردة فعل الشارع لماذا لم تنصح بايقافه"، وقال "الحكومة التي اتت بهذا القانون".

وكانت الحكومة ارسلت مشروع القانون لكن التعديلات التي توسع باقرارها مجلس الامة زادت من صخب الشارع واعتراضه على اقرار القانون خاصة في الفقرات المتعلقة بمساواة الراتب التقاعد لاعضاء مجلس الامة بالوزير وجمع الراتبين.





  • 1 ام محمد الكركية 18-09-2014 | 01:52 PM

    اذا اصبح النواب عبء على كاهل المواطنين فنحن لسنا بحاجة لمجلس النواب بأسرة لانه مساوئه اكثر من محاسنة

  • 2 زياد نايف الفواز 19-09-2014 | 02:05 PM

    التقاعد يعطى لمن عينته الحكومه على نظام الخدمه
    انتو مين عينكو
    ذبحتو حالكو لتنجحو بالنيابهودفعتو اللي فوقكو واللي تحتكو واضحكتو على المواطنين عشان تصيرو نواب عشان مصالحكو الشخصيه دور جواز احمر ودور تقاعد ودور اعفائات واعطيات تحت الطاوله....
    بكفي .......


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :