facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"أمن الدولة" توقف المقدسي اثر مقالة


27-10-2014 09:42 PM

عمون - اوقف مدعي عام محكمة أمن الدولة عصر الاثنين منظر التيار السلفي الجهادي أبو محمد المقدسي على خلفية نشره مقالة قبل أيام وفق ما افاد محامي التيارات الاسلامية موسى العبداللات لـ عمون.

وقال العبداللات أن "عصام البرقاوي" المكنى ب "ابو محمد المقدسي" تم اعتقاله ظهر الاثنين، قبل أن يمثل أمام محكمة أمن الدولة التي وجهت له تهمة "استخدام الشبكة المعلوماتية للترويج للأفكار المتطرفة".

وكان المقدسي كتب مقالة على "منبر التوحيد والجهاد" تؤيد توحيد المجاهدين في جبهة النصرة والدولة الاسلامية في سوريا بمواجهة الحلف الامريكي.

المقدسي رفض التوقيع على الافادة لدى المدعي العام، قبل أن ينقل الى زنزانة انفرادية في سجن موقر (2) على ذمة التحقيق لمدة 15 يوماً.

العبداللات اعتبر أن ما حدث يمثل تصعيدا في مواجهة التيار السلفي، وقال أن " الاردن مقبل على مرحلة صعبة وبحاجة الى اصوات العقل بعيدا عن التحييد والقبضة الامنية تجاه التيار السلفي".

وكان البرقاوي حكم عليه لمدة 5 سنوات قبل أن يخرج من السجن منذ 4 شهور مضت.

وكانت السلطات الامنية الاردنية افرجت عن المقدسي في 16 حزيران/يونيو الماضي بعد انتهاء فترة محكوميته إثر اتهامه بتجنيد عناصر للقتال الى جانب حركة طالبان في أفغانستان.

وحكمت محكمة أمن الدولة الاردنية في 2011 على المقدسي بالسجن خمسة اعوام بتهم أبرزها تجنيد مقاتلين للقتال الى جانب حركة طالبان في أفغانستان.

ووجهت المحكمة الى المقدسي حينها تهما تتعلق ب"تجنيد اشخاص داخل المملكة بقصد الالتحاق بتنظيمات ارهابية، وجمع أموال لمنظمة وجماعات ارهابية لغايات استخدامها باعمال ارهابية، والقيام باعمال لم تجزها الحكومة من شأنها ان تعرض المملكة لخطر اعمال عدائية وتعكير علاقتها بدولة اجنبية".

والمقدسي هو المرشد الروحي السابق لابي مصعب الزرقاوي زعيم تنظيم القاعدة الذي قتل في غارة اميركية في احدى قرى محافظة ديالى شمال شرق بغداد في حزيران/يونيو 2006.

وكان الزرقاوي التقاه عام 1991 في باكستان قبل ان يلتحق بالسلفية الجهادية ثم اعتقلتهما الشرطة الاردنية عام 1994.

ولدى المقدسي زوجتان وثمانية ابناء وبنات.

لكن المقدسي والزرقاوي افترقا في وقت لاحق بسبب "خلافات أيديولوجية" كون المقدسي يعارض العمليات المسلحة ضد المدنيين.

واعلن في 13 حزيران/يونيو 2010 مقتل عمر البرقاوي (27 عاما) نجل عصام البرقاوي في اشتباك مسلح مع القوات الاميركية في الموصل شمال العراق.





  • 1 علي الحمود 27-10-2014 | 10:02 PM

    وبهذا فان المطلوب من جلالة الملك ان يتدخل حيث ان الكثيرين من المسؤولين يسيئون او لايحسنون التصرف في مثل هذه الحالات التي لاتلفت نظر الاردنيين

  • 2 سعـــــــــــــــود البــــــــــــدوي 27-10-2014 | 11:09 PM

    استغرب من سياسة الدولة التهاون مع اناس يعيشون على الارض الاردنية ويسيئون لها . اذا كان الهدف فلسطين فان فلسطين ضاعت على يد هؤلاء . اما لبوسهم للاسلام فقد اساؤوا للاسلام فهم ليسو علماء ولا فقهاء انما حاقدين . هم اصحاب (غرز) يلتف حولهم اناس على شاكلتهم لتعاطي الحقد والكراهية (بنفس) ديني .لا (البرقاوي) المقدسي ولا عثمان (ابوقتادة) يمثلون الاسلام . لماذا لا يكون من حق الدولة سحب الجنسية الاردنية من هؤلاء وامثالهم كما يحدث في جميع انحاء العالم؟ فلسطين واهل فلسطين الذين يعيشون على ارضها هم الامل

  • 3 المغاريز 27-10-2014 | 11:32 PM

    اسجنوه وا...... لانه كان ضد داعش واصبح الان مؤيدا

  • 4 المثلث الازرق 28-10-2014 | 01:53 AM

    والمقدسي هو المرشد الروحي السابق لابي مصعب الزرقاوي وهو ايضا السند الاساسي الذي اعتمدت عليه المخابرات الامريكيه لقتل ابي مصعب الزرقاوي .

  • 5 مسلم واعي 28-10-2014 | 12:25 PM

    اين هم عن فلسطين؟!!!
    لماذا الاصرار على اضعاف العراق وسوريا ولا نجد لهم موقف عملي مما يحدث في فلسطين؟!!!!


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :