facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اختتام عروض مهرجان صيف الزرقاء المسرحي


28-10-2014 01:39 PM

عمون - اختتمت على مسرح مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي مساء الاثنين عروض مهرجان صيف الزرقاء المسرحي الثاني عشر، بعرض لمسرحية الاله الكبير براون.

واستمر المهرجان الذي نظمته فرقة الزرقاء للفنون المسرحية بالتعاون مع وزارة الثقافة ومديرية الفنون والمسرح ومديرية ثقافة الزرقاء، خمسة أيام.

وتعتبر المسرحية تعبيرية نفسية تتجسد في الشخصيات نفسها وفي التحولات الطارئة عليها، حيث تبرز الصراعات الداخلية التي تنتاب الانسان في بحثه عن المعنى،اذ تموت الشخصية الرئيسية في المسرحية دلالة على موت الانسان في انتظار بعثه من جديد في عالم عامر بالحب خالٍ من العذاب والمعاناة.

جسد المسرحية التي ألفها الكاتب الأميركي يوجين أونيل وأخرجها عماد نايف ، الفنانون : جمال رشيد، سمير الأسير ، عماد نايف.‏ وقال مدير المهرجان الفنان محمد القواسمة ان فرقة الزرقاء للفنون المسرحية، التي نظمت المهرجان، ستعمل في السنوات المقبلة على استضافة عروض مسرحية من الدول العربية ولن تقتصر فقط على العروض المحلية.

وبين انه سيكون هناك لجنة تحكيم فنية تعمل على دراسة العروض المسرحية ضمن معايير فنية وأدبية ، حيث سيتم رصد جوائز للمسرحيات الفائزة.

وعبر القواسمة عن شكره لوزارة الثقافة ومديرية الفنون والمسرح ومديرية ثقافة الزرقاء على دعمهم للمهرجان،ووكالة الأنباء الأردنية (بترا) على تغطيتها الفاعلة لعروض المهرجان ،داعيا القطاع الخاص الى المساهمة بدعم الفعاليات الأدبية والفنية والثقافية، بغية الارتقاء بالحركة الثقافية والفكرية، وأن لا يكون الدعم مقتصرا على وزارة الثقافة. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :