facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طلاب المعهد البترولي يختبرون بنجاح سيارة تعمل بالطاقة الشمسية


30-10-2014 12:13 PM

طلاب المعهد البترولي يختبرون بنجاح سيارة تعمل بالطاقة الشمسية

الاختبار في مدينة مصدر جرى كما هو مخطط له في إطار استعدادات الطلبة قبيل انطلاق مسابقة أبوظبي للسيارات الشمسية

عمون - اجرى فريق المعهد البترولي إختبارا تكلل بالنجاح لسيارته العاملة بالطاقة الشمسية والتي سيشارك بها في ’مسابقة أبوظبي للسيارات الشمسية‘وسيتم الكشف عنها بشكل رسمي في نوفمبر من العام الجاري، وجرى الإختبار على طرقات مدينة مصدر. وتقام المسابقة بالشراكة مع شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) و"مصدر" - مبادرة أبوظبي متعددة الأوجه للطاقة المتجددة، خلال الفترة ما بين 16 - 19 يناير 2015، بالتزامن مع فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة.

ويمثل فريق المعهد البترولي دولة الإمارات العربية المتحدة في هذه المسابقة ضمن 20 فريق حضروا من عدة جامعات من حول العالم للمُشاركة في ’مسابقة أبوظبي للسيارات الشمسية‘ الذي يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وذلك تحت إشراف "الاتحاد الدولي للسيارات الشمسية".

ويضم فريق المعهد البترولي 17 طالباً يعملون بشكل مكثف مع نظرائهم من جامعة توكاي اليابانية لتصميم وتجهيز السيارة العاملة بالطاقة الشمسية التي سيخوضون بها هذه المسابقة باستخدام أحدث الابتكارات في مجال التقنيات النظيفة.

وبهذه المناسبة، قال صالح العامري، سائق السيارة في فريق المعهد البترولي: "لقد سررنا بالأداء المتميز للسيارة خلال فترة الاختبار، وكلنا أمل بأن نحرز مراتب متقدمة خلال هذه المسابقة وأن نمثل دولة الإمارات على أفضل وجه."

وأشار العامري إلى أن نتائج الإختبار على السيارة التي سيشارك بها الفريق في ’مسابقة أبوظبي للسيارات الشمسية‘ كانت مشجعة، وأنه يتطلع قدماً الى عرض هذه التكنولوجيا النظيفة وإبراز إمكانياتها خلال هذا السباق."

وفي تعليقه على الإختبار، قال الدكتور فهد المسكري، مدير برنامج الطاقة الشمسية والأستاذ المساعد في برنامج الهندسة الميكانيكية في المعهد البترولي: "تكمن أهمية هذا الاختبار بأمرين أولهما، التأكد من أن السيارة متوافقة مع المتطلبات التي حددها المنظمون، والثاني، فحص واختبار الأداء. وقد تكللت جهودنا بالنجاح في كليهما، ونتطلع إلى الكشف عن السيارة بشكل رسمي أمام الجمهور خلال السباق."

ومن جانبه قال ريوجي اوتسوكا، رئيس برنامج الديناميكا الهوائية (الإيروديناميك) من جامعة توكاي، وأحد الطلاب العاملين مع فريق المعهد البترولي: "إن قدومنا إلى دولة الإمارات والعمل عن قرب مع فريق المعهد البترولي لإيجاد طرق جديدة لتطوير أداء السيارة يعد تجربة مميزة. ونأمل في أن يثمر دمج خبراتنا السابقة في سباقات السيارات العاملة على الطاقة الشمسية، مع الخبرة والمنظور الجديد لفريق المعهد البترولي، في صنع مُعادلة تقود الى فوزنا في السباق. وأنا على يقين من أن فرص المعهد البترولي ستكون أقوى نتيجة لهذا التعاون والشراكة بيننا."

تجدر الاشارة إلى أن فريق المعهد البترولي عمل بشكل وثيق مع نظرائه من جامعة توكاي اليابانية، وتلقى دعماً كبيراً من شركة تطوير النفط اليابانية المحدودة (جودكو)، الجهة الراعية للفريق الياباني خلال مراحل الإعداد للمشاركة في ’مسابقة أبوظبي للسيارات الشمسية‘.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :