facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تنفيذي اربد يبحث مطالب خدمية وتنموية

09-11-2014 03:53 PM

عمون - ركز اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة اربد برئاسة المحافظ حسن العساف على التطورات الاضافية للمشاريع الاستثمارية والتنموية والخدمية التي تقدم بها اعضاء المجلس الاستشاري اخيرا.

وقال العساف في الاجتماع الذي حضره مساعده لشؤون التنمية بسام فريحات اليوم ان جلسة المجلس الاستشاري تمخضت طالت جوانب ومشاريع متعددة تستحق المتابعة على الموازنة العامة للدولة وضمن مراحل.

واضاف ان الاجتماع غايته دراسة المشاريع المقترحة ومدى توافقها مع الخطط الادارية للدوائر والمؤسسات ومدى رؤيتها وان كانت مسببة ومقنعة.

بدوره لفت مساعد المحافظ فريحات الى ان مطالب الاعوام السابقة موجودة ما يستوجب اعداد تقارير حول ما نفذ منها او قيد التنفيذ والدراسة ليصار الى اقرار الممكن منها ضمن سلم اولويات وامكانات متاحة ذات ارتباط بالتمويل والكلفة.

وعرض رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني ما انجز على صعيد اعادة هيكلة الشوارع في اعقاب الحفريات المختلفة خاصة خطوط الصرف الصحي.

وقال ان الدراسات تؤكد حاجة البلدية لمبلغ 42 مليون دينار على المدى البعيد فيما يتطلب المدى القريب والمستعجل قرابة عشرة ملايين دينار.

واضاف ان الشوارع في 19 منطقة من اصل 23 منطقة تخدمها البلدية باتت اوضاعها جيدة جدا بعد ان تم طرح عطاء بقيمة 2ر7 مليون دينار لغايات التعبيد.

واوضح ان خطة البلدية للاعوام الثلاث القادمة بحاجة لمبلغ 30 مليون دينار.

واكد بني هاني ان اربعة مناطق متبقية على صعيد شمولها باعمال التعبيد وفتح الشوارع وفرشها بالبيس كورس.

وتطرق الى مشكلة تردي واقع اليات البلدية وحاجتها للتجديد لافتا الى ان اعمارها التشغيلية تترواح ما بين 11 – 30 عاما ما يجعلها عاجزة عن تقديم الخدمات .واوضح ان مشكلة فيضان مجاري تصريف مياه الامطار في منطقة فوعرا ستحل نهائيا حيث باشر متعهد مشروعها العمل وبكلفة تصل الى نصف مليون دينار.

كما تطرق بني هاني الى مشكلة سوق الخضار المركزي الذي انشيء عام 1960 ولم يراع التوسع السكاني والعمراني ما يتطلب انشاء سوق بديل يخدم محافظات اقليم الشمال الاربع " اربد وجرش وعجلون والمفرق " وان التوجه يسير نحو انشائه في محافظة المفرق لرخص اسعار الاراضي فيها وان كلفة المشروع تصل على 16 مليون دينار وتم طرح عطاء دراسته واعداد مخططاته بكلفة 270 الف دينار.

وجرى خلال اللقاء مناقشة قضايا متصلة بالواقع الصحي والتعليمي والشبابي وغيرها. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :