facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أبو رمان : عضوية "النزاهة" بالانتقاء


19-11-2014 11:15 PM

عمون - اعتبر النائب معتز أبو رمان أن ما قام به رئيس مجلس النواب في انتخابات لجنة النزاهة الاربعاء "تجاوزاً" على النظام الداخلي.

وانتقد ابو رمان في تصريح له "عملية ما اسماه الرئيس في اطار التوافق" على مقاعد اللجان.

واضاف " ان النظام الداخلي للمجلس ينص على اجراء الاقتراع على اللوح اذا زاد عدد المترشحين عن ١١ عضوا للجنه"، مستغرباً النائب ابو رمان قيام الرئيس باقصاء النائب فواز الزعبي من الترشح بغية الوصول الى توافق عددي، بعد ان استقر عدد المرشحين للجنة الى ١٢ عضواً.

ورأى النائب أن التصرف الذي حصل يصب في مصلحة النائب مصطفى الرواشدة الذي يعتزم الترشح لرئاسة اللجنه.

واضاف ابو رمان ان هذه من اهم لجان المجلس، ويجب عدم التعاون في هذا الشأن وتطبيق النظام الداخلي، وان عضوية لجنة النزاهه يفترض بها المهنية والتخصص بعيدا عن المجاملات والتحزبات وصفقات الرئاسة.

وطالب باعاده التصويت عليها ضمن اسس الديموقراطيه.

و قال ابو رمان ان النائب فواز الزعبي اعترض على إقصائه خلال اتصال هاتفي اجراه بالرئيس عاطف الطراونه وطلب منه الرجوع الى النظام، نافيا ان يكون قد انسحب من اللجنه مطلقا، وشدد على اهمية الانتخاب خصوصا في ظل الشفافيه التي يسعى اليها العمل البرلماني.

اما ابو رمان فختم بالقول أن ما جرى في لجنة النزاهه اليوم كان انتقاء و ليس انتخابا، وقال "على ما يبدو انه جوائز ترضيه في اطار اتفاقات مغلقه وسابقة".

واعلن انه سيتقدم بشكوى لدى اللجنة القانونية عند انعقادها، خاتماً حديثه بالقول "لجنة النزاهة والشفافية وتقصي الحقائق تعتبر من اهم اللجان المستحدثه بالنظام الجديد، ومن مخرجات التوجيهات الملكية الساميه في خطاب العرش الذي ابتدأت به دورة مجلس النواب السابع عشر، ويعول على عمل اللجنة الكثير فيما يتعلق بكشف قضايا الفساد ومن اهم الأذرع الرقابية للمجلس".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :