facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رجل الأعمال فراس سلطان عضواً في عَون الثقافية الوطنية


04-05-2024 04:58 PM

عمون - قررت هيئة إدارة جمعية عَون الثقافية الوطنية الموافقة على الإقتراح المقدم من رئيس الهيئة الإدارية اسعد ابراهيم ناجي العزام بدعوة رجل الأعمال فراس مروان سلطان لعضوية الهيئة الإستشارية والتوجيهية لجمعية عَون الثقافية الوطنية التي يرأسها رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز.

هذه الهيئة التي لا زالت قيد التشكيل وقائمة منذ تأسيس الجمعية عام 2018 وتضم في عضويتها قامات وهامات وطنية من أصحاب الكفاءات والخبرات في المجالات كافة من (وزراء، أعيان، نواب، رؤساء جامعات وأساتذة، رؤساء وأعضاء مجالس إدارة، أطباء، عسكريين من مختلف الرتب والأجهزة، أمناء ومدراء عامون، مهندسين، نقابيين، رجال أعمال، خبراء في الإقتصاد والمال والإدارة والسياسة، تجار، صناعيين، إعلاميين، صحفيين، كتاب، أدباء، ناشطين بالعمل الإجتماعي والتطوعي، شباب، وطلاب يمثلون الجامعات الحكومية والخاصة في أقاليم المملكة الثلاثة) وغيرهم.

بدوره قدم رئيس الهيئة الإدارية العزام الدعوة رسمياً لسلطان خلال زيارته الكريمة التي قام بها مؤخراً إلى مقر الجمعية يرافقه شقيقه المنتج الفني حسام مروان سلطان وبحضور المهندس قتيبة عبد اللطيف ابو قورة نائب رئيس الهيئة الإستشارية والتوجيهية ورجل الأعمال العين السابق المهندس زياد بهجت محمد الحمصي عضو الهيئة الإستشارية والتوجيهية وسماحة الشيخ الدكتور محمد الغول عضو الهيئة الإستشارية والتوجيهية.

من جانبه فقد تجاوب سلطان نائب رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة الاردن/ ممثل القطاع المالي والمصرفي مع هذه الدعوة بكل إيجابية ورحب بها ونالت موافقته.

وبهذه المناسبة تتقدم الجمعية من الزميل سلطان بجزيل الشكر وعظيم الإمتنان على تفضله بالموافقة على الدعوة لعضوية الهيئة الإستشارية والتوجيهية، مثمنين بالوقت نفسه جهوده الوطنية ودوره الريادي البارز الذي ساهم بلا شك ولا زال بالنهوض بإقتصاد وطننا الحبيب ودعم مؤسساته المدنية والعسكرية في كل حدث ومناسبة، والإرتقاء بخدمة المجتمع الأردني، ودعم مؤسسات المجمتع المدني في جميع المجالات، وتفانيه بتقديم كل ما يليق بوطننا الغالي وقيادتنا الهاشمية والشعب الأردني المعطاء.

ولأن سلطان وبحكم عمله وخبرته وكفاءته وإختصاصه وموقعه نائباً لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة الأردن، وممثلاً عن القطاع المالي والمصرفي فإنه يمثل إضافة نوعية للجمعية، لذلك فالجمعية تعول كثيراً على الذوات القامات الوطنية أصحاب الخبرات والكفاءة والتجارب الرائدة أعضاء الهيئة الإستشارية والتوجيهية، إلى جانب أعضاء هيئات ولجان الجمعية بمزيد من البذل والعطاء والتضحية خدمة لوطننا وقيادتنا الهاشمية المظفرة والشعب الأردني العظيم وأمتنا العربية وجمعيتنا الرائدة.

ومن الجدير ذكره ان سلطان هو نجل النائب الأسبق مروان حامد محمود سلطان عضو مجلس النواب الرابع عشر.

ويعمل فراس سلطان جاهداً لخدمة القطاع التجاري المصرفي الذي يُعتبر المحرك الرئيسي لعجلة القطاعات الإقتصادية كونه يضم ممكنات تصب جميعها في خدمة الإقتصاد الوطني المتمثلة في البنوك وشركات الصرافة وشركات التأمين وشركات وسطاء التأمين وشركات التأجير التمويلي وشركات التمويل وشركات الوساطة المالية.

ولتفعيل دوره الرائد في تذليل المعيقات والمشاكل التي تواجه القطاع ولتوفير الدعم لمنتسبيه فقد مثل القطاع المالي والمصرفي وللدورة الثانية في عضوية مجلس ادارة غرفة تجارة الاردن.

ويتمتع الزميل فراس سلطان بخبرات عملية كثيرة منها:

1-الشريك والرئيس التنفيذي لمجموعة الشركة الضامنة للإستثمار

2-مدير عام وشريك في الشركة الضامنة للحلول المتكاملة/جمهورية السودان الشقيقة

3-مدير عام وشريك شركة الحصان الذهبي للتجارة العامة/دولة الامارات العربية المتحدة

وعن مجال عمله التطوعي الإجتماعي العام فالزميل فراس سلطان عضواً في:-

1-مجلس إدارة صندوق الحج

2-مجلس إدارة وامين سر جمعية الصرافين الاردنيين 2013-2018

3-جمعية رجال الأعمال

4-جمعية رجال الأعمال الأردنية الاوروبية (جيبا)

5-جمعية الرخاء لرجال الأعمال

6-ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني

7-الجمعية الأردنية لرعاية نزلاء مراكز الإصلاح

8-جمعية الأخّوة الأردنية السعودية

9-جمعية الفيحاء الخيرية

10-جمعية اهل الراية الثقافية

11-جمعية أبناء الفيحاء التعاونية

12-جمعية الغراء الخيرية

كما كان سلطان عضواً في العديد من اللجان المحلية والعربية والصديقة منها:

1-لجنة الطوارئ في أزمة كورونا

2-لجنة دعم صندوق همة وطن

3-لجنة دراسة اوضاع الشركات المساهمة العامة المتداولة في السوق المالي( هيئة الأوراق المالية)

4-عضو مشارك في وضع الخطة الوطنية الشاملة للنهوض بالإقتصاد الوطني

5-عضو مشارك في وضع نصوص قانون الصرافة

6-لجنة ترخيص وكلاء الإعسار كممثل عن غرفة تجارة الأردن

7-الغرفة العربية الإيطالية كممثل عن غرفة تجارة الأردن

8-اللحنة الأردنية اليمنية المشتركة

9-اللجنة الأردنية الباكستانية المشتركة

10-اللجنة الأردنية الجورجية المشتركة

11-اللجنة الأردنية البلغارية المشتركة

12-اللجنة الأردنية السودانية المشتركة

13-خبير مالي وإقتصادي ومحكم تجاري ومشارك في فض النزاعات التجارية





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :