facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رد من "الهاشمية" حول المجلات العلمية


27-11-2014 01:59 PM

عمون - بعثت الجامعة الهاشمية رداً على الخبر الذي نشره الزميل محمد الصالح قبل أيام حول المجلات العلمية نقلاً عن تقارير لديوان المحاسبة.

وقال الخبر ان الجامعة طبعت على مدار خمس سنوات 9 آلاف نسخة من 3 مجلات علمية تصدرها ولم توزع منها ولا نسخة واحدة.

ولفت الديوان إلى انه لا يوجد أي مستودع مخصص لهذه المجلات، مبيناً أنها محفوظة بشكل عشوائي ومبعثر في عمادة البحث العلمي.

وتاليا نص الرد :

رد وتوضيح من الجامعة الهاشمية بخصوص المجلات العلمية
لقد أطلعت الجامعة على ما جاء في موقعكم الإلكتروني، وحول "أن الجامعة الهاشمية قامت بطباعة (9) آلاف نسخة من (3) مجلات علمية تصدرها ولم توزع منها ولا نسخة واحدة"، المستند على تقرير ديوان المحاسبة بأن هذه الأعداد طبعت على مدار 5 سنوات من 2007-2012، فأرجو توضيح الحقائق التالية:
1- تصدر الجامعة الهاشمية ثلاث مجلات علمية هي: المجلة الأردنية للهندسة الميكانيكية والصناعية، والمجلة الأردنية للعلوم الحياتية، والمجلة الأردنية لعلوم الأرض والبيئة، وقد أصدرت الجامعة العدد الأول من المجلة الأردنية للهندسة الميكانيكية والصناعية في شهر أيلول عام2007، والمجلة الأردنية للعلوم الحياتية والمجلة الأردنية لعلوم الأرض والبيئة في شهر آذار 2008.
2- أصدرت الجامعة لغاية الآن (8) مجلدات من المجلة الأردنية للهندسة الميكانيكية والصناعية وبواقع (4) أعداد في المجلد الواحد، والمجلد (7) من المجلة الأردنية للعلوم الحياتية وبواقع 4 أعداد في المجلد الواحد، والمجلد (5) من المجلة الأردنية لعلوم الأرض والبيئة وبواقع عددين من كل مجلد.
3- منذ عام 2010 تم تخفيض الأعداد المطبوعة من كل مجلة إلى (750) نسخة من كل عدد من المجلات الموطنة بالجامعة الهاشمية.
4- تقوم الجامعة الهاشمية بتوزيع المجلات العلمية الموطنة فيها من صندوق دعم البحث العلمي على مختلف الجامعات الأردنية والعربية وكذلك العديد من الجامعات العالمية، كما أن الجامعة حريصة كل الحرص على توزيع المجلات العلمية على كافة مراكز البحث العلمي والمؤسسات العلمية المختلفة محلياً وإقليمياً وعالميا".
5- لقد تم الرد على استيضاحات ديوان المحاسبة في حينه حيث كان من المؤمل أن ترد للمجلات العلمية في بداية إصدارها اشتراكات من العديد من الجامعات الأردنية والعربية.
6- توزع الجامعة ما يعادل (470) نسخة من كل عدد من أعداد المجلات العلمية وتحتفظ بحوالي (250) نسخة لغايات استفادة الأساتذة والباحثين والطلبة داخل الجامعة، والأرشفة، والإهداء.
7- نظرا للسمعة العلمية العالمية وجودة البحوث العلمية المنشورة بالمجلة الأردنية للهندسة الميكانيكية والصناعية، والمجلة الأردنية للعلوم الحياتية، فقد تم فهرسة تلك المجلات بأهم الفهارس العالمية، كما أن تنوع الباحثين من مختلف البلدان العربية والعالمية لهو أكبر دليل على عالمية المجلات العلمية الموطنة بالجامعة الهاشمية.
عميد البحث العلمي والدراسات العليا في الجامعة الهاشمية
الأستاذ الدكتور خالد أبوالتين
‏18‏/11‏/2014





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :