facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




3 جامعات أردنية تفوز بجائزة التميز العمراني


03-12-2014 03:12 PM

عمون - كرمت دار الدراسات العمرانية وشركة العمرانية خالد علي، ويزيد أبو غربية أمس الجامعات الفائزة بجائزة التميز العمراني لمشاريع التخرج لطلبة الهندسة في الجامعات العربية بدروتها السابعة والتي أقيمت في الأردن، من بينها ثلاث جامعات أردنية.

وبلغ عدد المشاريع المتقدمة للجائزة للدورة الحالية، بحسب بيان صحفي لجامعة البترا اليوم الاربعاء، تسعين مشروعا من مختلف الجامعات العربية، فاز منها أحد عشر مشروعا من الأردن ولبنان والسعودية، فيما بلغت قيمة جوائز هذا العام 15 ألف دولار أميركي.

وقال ممثل دار الدراسات العمرانية عبد السلام حداد "إن هدف الجائزة يتمثل برصد التوجه المستقبلي للهندسة المعمارية من خلال أعمال خريجي الهندسة في الجامعات العربية"، مؤكدا أن الجائزة تعمل على دعم المشاريع المتميزة دون التدخل في أعمال الطلبة.

من جهته، تحدث ممثل شركة البيئة المبنية محمد الأسد عن مسيرة الجائزة على مدى سبعة أعوام، قائلا إن "الجائزة تطورت من المستوى المحلي إلى مستوى العالم العربي، وارتفعت قيمة جوائزها لتصل الآن إلى 15 ألف دينار هذا العام".

وأضاف إن "عدد المشاركات خلال دورات الجائزة على مدى سبعة أعوام بلغ 650 مشاركة من مختلف الجامعات العربية، شارك في تحكيمها أساتذة ومعماريون من عشرة دول عربية، فاز خلالها 50 مشروعا".

بدوره، قدم عضو لجنة التحكيم المهندس سنان عبد القادر شرحًا حول المعايير التي تم اعتمادها للجائزة هذا العام والتي قامت على إقصاء المشاريع التي تعتمد الإبهار وتفتقر إلى الابداع.

وقال عبد القادر "قمنا بإعادة دراسات المشاريع عدة مرات والتدقيق على فكرة المشروع وقياس قدرة الطالب على التوفيق بين فكرة المشروع والمكان الذي سينشأ به ووظيفته، ومدى ارتباطه بالهوية الثقافية"، مؤكدا أن المنافسة كانت قوية.

وفاز بالجائزة من الاردن جامعات البترا وآل البيت والأردنية، والجامعة الأميركية في بيروت، والنجاح الوطنية من فلسطين، والملك سعود من السعودية. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :