facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تكريم للطلبة المتفوقين بجائزة الملكة رانيا للتميز الأكاديمي

11-12-2014 09:35 PM

عمون -(بترا) – نظم المجلس الثقافي البريطاني اليوم الخميس حفلا لتكريم الطلاب الفائزين بجائزة الملكة رانيا للتميز الأكاديمي، لطلاب الشهادة البريطانية للعام 2014.
وحضر الحفل، مندوبا عن جلالة الملكة رانيا العبدالله، وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنبيات، والسفير البريطاني في عمان، بيتر ميليت.
ومنحت جائزة الملكة رانيا لتكريم الطلاب الذين حققوا أعلى الدرجات في امتحانات الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي والمستوى المتقدم التابعة لامتحانات كامبردج الدولية وبيرسون إدكسل.
وقال السفير البريطاني، بيتر ميليت، إن التعليم يمنح الطلاب فرصة للمستقبل في ظل العالم التنافسي، ولا بد من النظر إلى الإمكانات التي تسد الفجوات في السوق، فالتعليم عملية متكاملة وليست البحث عن العلامات الدراسية، إذ يجب على التخصصات المدروسة أن تساعد على بناء مهارات خاصة مثل القيادة والاتصال.
وقال مدير المجلس الثقافي البريطاني، روبن ريكارد، إن المجلس ينظم هذا الحدث للعام الحادي عشر على التوالي، من خلال الاحتفال بإنجازات الطلبة المتفوقين، ومشاركتها مع أهلهم ومدارسهم ومعلميهم ومجلس الامتحانات. وقالت رئيسة مجلس إدارة مؤسسة "السنبلة لدعم التعليم"، خولة العرموطي، إن المؤسسة تسعى إلى دعم العلم والتعليم، في ظل الحاجة الماسة لمجتمعنا لعقول خلاقة تأخذ بيده إلى ميادين التفوق عالميا، للإيمان بقوة سلاح العلم و مخاطر الجهل و العبثية.
وأشارت إلى أن غاية المؤسسة تتمثل بحصول الطلاب الجامعيين والمهنيين في جميع مراحلهم التعليمية على فـــرص متساوية بغض النظر عن مستواهم المعيشي وذلك بتأمين ( القرض التعليمي )، فالهدف تخفيف الأعباء عن كاهل الأهل وتحقيق أحلام أعزاءنا المتفوقين بأن نكون منصفين في تحقيق حق التعليم والتعلم للجميع.
وقال المدير الإقليمي لامتحانات كامبردج الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وسيم الحنبلي، إن نجاح الطلاب دليل على نجاح الشراكة بين كامبردج والمجلس الثقافي البريطاني.
في حين عبر المدير الإقليمي لبيرسون إدكسل، نسيم إرشيد عن فخره بالمشاركة في جوائز الملكة رانيا السنوية، مباركا للمتعلمين بمناسبة هذه النتائج المثيرة للإعجاب، بفعل دور المعلمين المتميز.
وفي نهاية الحفل، سلم مندوب جلالة الملكة رانيا العبدالله وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنبيات، الجوائز التقديرية على الطلبة المتفوقين في البرنامج.





  • 1 احمد الحراحشه 16-12-2014 | 12:59 PM

    الف مبروك لابنتي اميمه التي حصلت على المركز الاول على مستوى الاردن ومن العشرة الاوائل على مستوى العالم في اللغة العربيه ومبروك لجميع الطلبه المتفوقين . والحمدلله رب العالمين


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :