facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فرنسا تشرك حاملة طائراتها في الحرب ضد داعش

23-02-2015 03:02 PM

عمون - اشركت فرنسا اليوم الاثنين حاملة طائراتها "شارل ديغول" في عمليات الائتلاف العسكري الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في العراق، بحسبما افادت مصادر من محيط وزير الدفاع.

وقال المصدر قبيل وصول وزير الدفاع جان ايف لودريان الى حاملة الطائرات ان "اشراك +شارل ديغول+ في عملية +شمال+ (الفرنسية في العراق) يبدأ اعتبارا من صباح اليوم" الاثنين.

وانطلقت مقاتلات رافال الفرنسية صباح الاثنين من حاملة الطائرات التي كانت تبحر على بعد مئتي كيلومتر شمال البحرين، باتجاه العراق.

ومن المفترض ان تصل المقاتلات الى هدفها في غضون ساعة ونصف الساعة من الطيران، وهو نصف الوقت الذي تتطلبه الرحلة من قاعدة الظفرة الاماراتية التي يستخدمها سلاح الجو الفرنسي.

وانطلقت حاملة الطائرات "شارل ديغول" في 13 كانون الثاني/يناير من تولون في جنوب فرنسا في مهمة تستغرق خمسة اشهر تقريبا، وهي ستمضي عدة اسابيع في الخليج الى جانب حاملة الطائرات الاميركية "يو اس اس كارل فينسون" في اطار الائتلاف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم الدولة الاسلامية، بحسب مصدر عسكري.

وستتجه حاملة الطائرات الفرنسية في اعقاب ذلك الى الهند. (أ ف ب)





  • 1 حياري حيران 23-02-2015 | 08:25 PM

    ليش الهند؟!!!!


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :