facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مزارعو البصل يعتصمون (صور)


25-02-2015 01:58 PM

عمون - ضياء الطلافحة - اعتصم العشرات من مزارعي البصل صباح اليوم الاربعاء امام وزارة الزراعة للمطالبة بوقف استيراد البصل من دول اخرى.

وقال المعتصمون ان استيراد البصل من دول اخرى على الرغم من توافره في الاسواق المحلية يلحق الضرر باعداد كبيرة من المزارعين.

وقرر المعتصمون انشاء جمعية نوعية لمنتجي البصل لخدمة المزارعين ولدعمهم الفني ولتكون اطارا جامعاً لهؤلاء التجار.

واتهم احد المزارعين الوزارة بفتح مجال الاستيراد لدعم التجار "الحيتان" بحسب قوله موضحا ان تاجراً كبيراً يمكنه الحاق الضرر بـ 400 تاجر اردني.

أمين عام وزارة الزراعة الدكتور راضي الطراونة اعتبر في تصريح لـ عمون ان مطالب المزارعين منطقية.

وأضاف ان الوزارة تذهب الى الاستيراد في حال كانت كمية الانتاج قليلة.

الناطق الاعلامي في وزارة الزراعة الدكتور نمر حدادين قال لـ"عمون" ان وزير الزراعة الدكتور عاكف الزعبي التقى بالمزارعين وأكد لهم على سياسة الوزارة الثابته لحماية المنتج المحلي.

وطالب المزارعون من الوزير باعطائهم المزيد من فترة الحماية للمنتج المحلي للموسم القادم, مقدمين شكرهم للوزير والوزارة لحمايتهم المنتج المحلي.


وفي السياق طالب النائب مصطفى شنيكات من الحكومة وقف استيراد البصل من الخارج.

واشار شنيكات في بداية جلسة النواب الأربعاء إلى أن استيراد البصل سبب خسائر للمزارعين الذين دفعهم الامر الاعتصام صباح الاربعاء أمام وزارة الزراعة وسياراتهم محملة بالبصل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :