facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التربية : زراعة 600 شجرة نخيل في ذكرى الكرامة


21-03-2015 07:35 PM

عمون - أكد نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات أن يوم الكرامة رمز للعطاء والبذل والمحافظة على وطننا الغالي ووقفة صدق وحق مع قواتنا المسلحة الباسلة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني إبن الحسين المعظم .

وأضاف الدكتور الذنيبات في كلمة ألقاها في الحفل الكبير الذي نظمته وزارة التربية والتعليم بالذكرى ال 47 لمعركة الكرامة الخالدة اليوم في مخيم شهداء معركة الكرامة الكشفي في الشونة الجنوبية بمشاركة كشافة ومرشدات الوزارة أن يوم الكرامة يوم مستمر في حياتنا لا نحييه في يوم واحد وإنما نغرس معنى الكرامة في نفوس أبنائنا الطلبة ونرفع الرؤوس عالياً بقواتنا المسلحة الباسلة .

وخاطب الدكتور الذنيبات الحضور مبيناً أننا اليوم في أرض الكرامة ، والكرامة يجب أن لا تغادر ضميرنا على الإطلاق ، مشيداً بالبطولات التي تحققها القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي .

وأشار الدكتور الذنيبات إلى أن الشعوب الحية هي التي تستذكر شهداءها، في ذات الوقت الذي تستذكر فيه انجازات السلف وتبني عليها ، فكما أن المعلم يبني الجيل والأم تعد أبناءها للمستقبل ، يمارس الجندي دوره في حماية الوطن، ليبقى الأردن قوياً بقيادته وشعبه ومؤسساته .

وبين الدكتور الذنيبات أننا أسرة تربوية وكشافة جئنا اليوم في ذكرى معركة الكرامة الخالدة في نفوسنا جميعاً للمساهمة على أرض الواقع في هذا اليوم وزراعة 600 شجرة نخيل ، هذه الشجرة التي تشترك مع الشهيد في رمز العطاء في الدنيا والآخرة ، فالشهادة عمل مبارك والنخيل عمل مبارك أيضاً .

وقال الدكتور الذنيبات إننا اليوم نقف وقفة إجلال وتقدير لأرواح شهدائنا وقواتنا المسلحة وندعو الله تعالى أن يحفظ جلالة الملك عبدالله الثاني إبن الحسين رمز العطاء لهذا الوطن .

وأفتتح الدكتور الذنيبات خلال الحفل المعرض الفني التشكيلي للطلبة والمعلمين من مديريات التربية والتعليم في المملكة ، حيث عبر الطلبة والمعلمين عن ذكرى معركة الكرامة المجيدة والعزيزة على قلوب الأردنيين جميعاً والتي سطر بها الجيش العربي آسمى آيات البطولات ، وعبرت الأعمال الفنية عن الحب والولاء والانتماء للوطن والقيادة الهاشمية .

وعبرت الأعمال المشاركة في المعرض بفطرية وتلقائية عن آثر المعركة ودورها في بناء الأردن الحديث في وجه العواصف مستخدمين تقنيات فنية وخامات متنوعة منها ( الالوان الزيتية ، الاكريلك ، الحفر على الخشب، الالوان الخشبية ، المائية ، مواد مختلفة وغيرها ....) .

وأقيم المعرض الفني في الهواء الطلق باسلوب التظاهره الفنية حيث شاركت مديريات التربية والتعليم بجناح لكل مديرية من الاعمال الفنية المتميزة والمبدعة وعددها (1000) عمل فني .

كما رعى نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات فعاليات اللقاء الوطني للكشافة والمرشدات ( لقاء الولاء والانتماء ) الذي نظمته إدارة النشاطات التربوية اليوم في مخيم شهداء الكرامة الكشفي احتفاءً بعيد ميلاد صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين .

وأفتتح الدكتور الذنيبات ضمن فعاليات هذا اللقاء مزرعة بلح السلام للنخيل في مخيم كشافة شهداء الكرامة حيث شارك الوزير الذنيبات في زراعة عدد من أشجار النخيل التي تبرعت بها مؤسسة الأميرة عالية وتجول في معرض الأعمال الريادية الكشفية وحضر جانباً من برنامج التدريب العسكري .

الجدير بالذكر أن هذا اللقاء شمل برامج رامية لتخليد الذكرى العطرة لشهدائنا الأبرار وغرس القيم الوطنية في نفوس أبنائنا الطلبة وترسيخ مفهوم الولاء والانتماء لتراب الأردن الطاهر ولقيادته الحكيمة في ظل حامل الراية الهاشمية الملك عبد الله الثاني بن الحسين .

وشارك في هذه المناسبة عدد كبير من أبناء الأسرة التربوية ومدراء التربية والتعليم وكشافة مرشدات التربية والتعليم وأبناء المجتمع المحلي وأولياء أمور الطلبة .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :