facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"العمل الإسلامي" تؤيد استرداد "الشرعية" في اليمن


28-03-2015 07:07 PM

عمون - أعرب حزب جبهة العمل الإسلامي عن أمله في أن تكون أية إجراءات قادمة في المنطقة من قبل الدول العربية والإسلامية خطوة باتجاه استرداد الشرعية والاستقرار .

وقال مسؤول الملف العربي في الحزب صباح الصباح في تصريح أصدره اليوم: ” تابع حزب جبهة العمل الإسلامي الأحداث المتسارعة في اليمن الشقيق، والتي تفاقمت وصلت إلى هذا الحد، وكنا نتمنى أن يكون الحل من خلال المسارات السياسية وتعميق لغة الحوار الهادف والاحتكام إلى لغة العقل والمنطق ونبذ العنف والتطرف وكف يد المليشيات الحوثية الطائفية عما اقترفته من جرائم وأخطار بحق الشعب اليمني وإغلاقها لغة الحوار واستخدامها لغة السلاح والتي ستؤدي إلى حرب أهلية وكارثة جديدة تحل بالمنطقة تستنزف مقدراتها.”

وفيما يلي نص التصريح:

تصريح صادر عن مسؤول الملف العربي في حزب جبهة العمل الإسلامي صباح الصباح

تابع حزب جبهة العمل الإسلامي الأحداث المتسارعة في اليمن الشقيق، والتي تفاقمت ووصلت إلى هذا الحد، وكنا نتمنى أن يكون الحل من خلال المسارات السياسية وتعميق لغة الحوار الهادف والاحتكام إلى لغة العقل والمنطق ونبذ العنف والتطرف وكف يد المليشيات الحوثية الطائفية عما اقترفته من جرائم وأخطار بحق الشعب اليمني وإغلاقها لغة الحوار واستخدامها لغة السلاح والتي ستؤدي إلى حرب أهلية وكارثة جديدة تحل بالمنطقة تستنزف مقدراتها.

آملين أن تكون أية إجراءات قادمة في المنطقة من قبل الدول العربية والإسلامية خطوة باتجاه استرداد الشرعية واستقرار المنطقة

مسؤول الملف العربي

صباح الصباح

واصدرت جماعة الاخوان المسلمين بيانا السبت جاء فيه :

بيان صحفي صادر عن جماعة الإخوان المسلمين /حول الاعتداء الحوثي على اليمن

لم نفاجأ بالكارثة التي أوقعها الحوثيون في اليمن وطناً وشعباً، حيث استباحوا الدماء والأموال، وصادروا الأسلحة والطائرات واحتلوا الموانئ والمطارات، ولم تسلم منهم حتى المساجد ودور القرآن، ولقد كانت هذه الحرب فتنة عظيمة لن تقف عند حدود اليمن بل ستعم أقطاراً كثيرةً، ولا نقرأ هذه الأحداث إلا في سياق المؤامرات العالمية الاستعمارية التي فشلت في تنفيذ مخططاتها بعساكرها فلجأت إلى حكام الطوائف لإنجاز الفصول الأخيرة من هذه الفوضى.

إننا ندعو الشعب اليمني الى التمسك بثورته المجيدة والحرص على وحدته وكامل حريته وندعو الحوثيين إلى تغليب صوت العقل والحكمة بالانسحاب من جميع الأماكن التي احتلوها، وإلغاء كل ما أحدثوه على أرض اليمن ورد المظالم إلى أهلها، وأن يؤوبوا إلى السِّلم الاجتماعي وعدم فرض وصايتهم على خمسة وعشرين مليوناً من أبناء الشعب اليمني العزيز.

كما ندعو جمهوية إيران الإسلامية أن تتعامل مع شعوبنا الإسلامية من منطلق الأخوّة والرحمة الإسلامية وعدم التسلط والهيمنة على مقدرات الشعوب الإسلامية، والتوقف التام عن هذا الغزو للعراق وسوريا ولبنان واليمن، وعدم تنفيذ مخططات أعداء الإسلام الذين يديرونها حرباً بين المسلمين أنفسهم لإشعال المنطقة بالصراعات الإقليمية والطائفية.

وليعلم اخواننا في إيران أن تصدير الثورة كما هو تصدير القوة والعسكر والاحتلال، كل هذا مرفوض رفضاً مطلقاً، ولن يكون في صالح الأمة وشعوبها.

وإن الإخوان المسلمين ينحازون إلى شعوب أمتهم وحريتها وخياراتها الشرعية، ويقفون مع كل جهد مادي أو معنوي يحافظ على حقوق هذه الشعوب.

والله أكبر ولله الحمد
جماعة الإخوان المسلمين/ الأردن





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :