facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تونس تسوي خلافها مع "الكاف"


31-03-2015 02:39 AM

عمون - اعتبر الاتحاد التونسي لكرة القدم اليوم الاثنين أنه تمت تسوية الخلاف الذي كان قائما بينه وبين الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف) عقب بطولة أمم أفريقيا الأخيرة في غينيا الاستوائية، قائلا إن منتخب بلاده سيشارك في تصفيات أمم أفريقيا 2017.

وقال ماهر السنوسي نائب رئيس الاتحاد التونسي "الأمور لم تعلن رسميا بعد ولكن بعد لقائي مع عيسى حياتو (رئيس الاتحاد الأفريقي) تمت تسوية الخلاف نهائيا بالنسبة إلي"، مشيرا إلى أن الاتحاد التونسي سيقوم الاثنين أو الثلاثاء بسحب الاستئناف الذي تقدم به ضد الاتحاد الأفريقي أمام محكمة التحكيم الرياضي.

وأوضح السنوسي بالقول "سيتم رفع عقوبة الإبعاد من تصفيات أمم أفريقيا 2017 في الاجتماع المقبل للجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي"، مضيفا "ولكنني مطمئن إلى أن تونس ستكون بين المنتخبات المشاركة في قرعة التصفيات المقررة في أبريل/نيسان المقبل".

والتقى الرجلان في داكار منتصف مارس/آذار للتفاوض بشأن حل الخلاف.

وكان الاتحاد الأفريقي منح تونس مهلة حتى الـ31 من الشهر الحالي لتقديم اعتذارها بعد اتهامها الاتحاد القاري بالتحيز إثر خروج منتخبها من ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية التي استضافتها غينيا الاستوائية مطلع العام الحالي.

وكان الاتحاد التونسي اتهم الاتحاد الأفريقي بالتحيز باحتساب ركلة جزاء غير صحيحة لأصحاب الأرض في مباراتهما في الدور ربع النهائي.

ورد الاتحاد الأفريقي بعقوبات بالجملة على الاتحاد التونسي، فأوقف رئيسه وديع الجريء عن أي نشاط أفريقي، وأمهل تونس حتى 31 مارس/آذار لتقديم اعتذار تحت طائلة استبعادها من نسخة 2017 لكأس الأمم الأفريقية، كما غرمها مبلغ خمسين ألف يورو بسبب تصرفات لاعبيها العدائية بعد المباراة، إضافة إلى تحميلها نفقات الأضرار في ملعب باتا.

وكانت تونس خرجت من ربع نهائي البطولة بخسارتها أمام غينيا الاستوائية 1-2 بعد التمديد، مما أثار غضب المعسكر التونسي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :