facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أنجلينا جولي تهاجم الأمم المتحدة بسبب سوريا .. والمندوب يرد: إنها جميلة


25-04-2015 11:59 AM

عمون - انتقدت النجمة الأمريكية أنجلينا جولي أمس الجمعة، تقاعس مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، في وضع حد للحرب المشتعلة في سوريا، وناشدت بضرورة إيجاد مساعدة عاجلة لإنقاذ اللاجئين السوريين من الهلاك.

جاء ذلك خلال مشاركة جولي في جلسة لمناقشة الأزمة السورية بصفتها مبعوثة خاصة للأمم المتحدة لشؤؤن اللاجئين، وهو دور شهد زيارتها مخيمات ضحايا الأزمة السورية 11 مرة منذ إندلاعها في عام 2011.

وقالت الممثلة الهوليوودية خلال كلمتها التي ألقتها علي مسامع الحضور "الغرض من الأمم المتحدة هو منع وإنهاء الصراع، التقريب بين الدول، إيجاد حلول دبلوماسية، وإنقاذ الأرواح".

وأضافت وفقاً لما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية "لقد فشلنا في القيام بذلك الأمر في سوريا"، في إشارة إلى فشل الأمم المتحدة ومجلس الأمن في الاتفاق على آلية معينة لمعالجة الصراع السوري الدائر منذ 4 سنوات.

وإلى جانب ذلك، تحدثت جولي بإيجاز عن أزمة المهاجرين الصاعدة على البحر المتوسط، حيث غرق أكثر من 1300 مهاجر فار من سوريا وأماكن أخرى على مدار الأسابيع الثلاثة الماضية.

وقالت النجمة البالغة من العمر 39 عاماً "ما يثير الغثيان هو أن نرى الآلاف من اللاجئين يغرقون في مكان من أغنى قارات العالم"، مضيفة أن تهديد حياة الأطفال بهذه الطريقة يأتي بدافع اليأس المطلق.

ودعت جولي في كلمتها إلى ضرورة وجود إرادة سياسية والعمل بيد واحدة من أجل معالجة الأزمة السورية، مؤكدة بأنها تود أن ترى كل وزير خارحية من أعضاء المجلس الأمن البالغ عددهم 15 يجلسون على طاولة واحدة للتوصل إلى حل.

واختتمت النجمة الأمريكية حديثها قائلة "إذا لم نتمكن من إنهاء الصراع، فلدينا واجب أخلاقي لا مفر منه لمساعدة اللاجئين وتوفير السبل القانونية لسلامتهم" في إشارة إلى فرار ما يقدر بنحو 3.9 مليون سوري خلال أربع سنوات من بداية الحرب الأهلية.

ومن جانبه، لم يجد مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري كلمات آخرى للرد على انتقادات جولي سوى القول "إنها جميلة".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :