facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مصر تدعو الأردن للمشاركة في مؤتمر «الممتلكات الثقافية تحت التهديد»


27-04-2015 05:37 AM

عمون - قدم سفير مصر لدى الأردن، السفير خالد ثروت الأحد، دعوة مشتركة من وزيري الخارجية المصريين سامح شكري، والأثار الدكتور ممدوح الدماطي، إلى وزير السياحة والأثار نايف الفايز؛ للمشاركة في فعاليات المؤتمر الدولي «الممتلكات الثقافية تحت التهديد.. الأضرار الثقافية والاقتصادية والأمنية لنهب الأثار في الشرق الأوسط»، الذي سيقام في القاهرة يومي 13 و14 مايو المقبل.

وقال السفير ثروت، في تصريح لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان، «إنني قدمت دعوة مماثلة منذ أيام إلى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشئون المغتربين ناصر جودة للمشاركة في هذا المؤتمر».

وأفاد بأنه سوف يشارك في المؤتمر وزراء الخارجية والأثار والسياحة العرب ومديرة عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونسكو» إيرينا بوكوفا، وعدد من منظمات الأمم المتحدة المعنية وخبراء وبعثات التنقيب عن الأثار؛ للبحث في السبل الكفيلة للحفاظ على الأثار من السرقة والنهب والتهريب والوصول لآليات محددة لمواجهة هذه الجرائم.

وقال السفير ثروت، «إنني تطرقت ووزير السياحة الأردني إلى اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين، والمقرر عقدها خلال الفترة المقبلة في عمان، وبحثنا في سبل تفعيل العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في مجال السياحة من حيث تقديم التسهيلات المتبادلة وعمل برامج سياحية مشتركة، وإمكانية فتح خط طيران مباشر بين عمان





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :