facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بحث آليات اطلاق المرحلة الثانية من خدمة خط الطوارئ الفيديوي للصم

14-05-2015 08:34 PM

عمون - قالت امين عام المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين الدكتور امل النحاس ان الاردن خطى خطوات متقدمة في مجال الاهتمام ورعاية الاشخاص من ذوي الاعاقة بشكل عام واصحاب الاعاقة السمعية بشكل خاص من خلال تذليل مختلف الصعوبات التي تقف عائقا امام حصول الاصم على حقوقه الطبيعية والانسانية وعبر جميع المستويات .

وبينت النحاس ان جميع مؤسسات الدولة الاردنية العامة والخاصة تسعى لتقديم خدماتها بما يوائم احتياجات اصحاب الاعاقة وقد اصبح الاردن مركزا مهما للتدريب ونقل الخبرات في هذا المجال .

واضافت خلال الاجتماع المشترك الذي عقد اليوم الخميس في مقر المجلس مع مديرية القيادة السيطرة في مديرية الامن العام وشركات اتصال اردنية "زين واورنج وامنية " بهدف البحث في اليات اشراك شركات الاتصالات في المملكة في خدمة خط الطوارئ الفيديوي للصم على الرقم (114) ،ان الاعاقة السمعية تعتبر من الاعاقات واسعة الانتشار في مجتمعنا وهي بحاجة الى خدمات اتصالية حديثة يتمكن صاحب الاعاقة من خلالها من التواصل مع غرفة العمليات الرئيسية بمركز القيادة السيطرة في مديرية الامن العام طلبا للمساعدة بأقصر وقت وضمن افضل الامكانات وبكل سهولة ويسر .

واشارت الى أن الرعاية التي وفرتها هذه الخدمة للصم، تظهر جلية بإمكانية تسخير التقنيات الحديثة والمهارات البشرية للتواصل في حالات الطوارئ مع مركز القيادة والسيطرة، وبذلك نتجاوز حاجز الإعاقة في التعامل مع الاصم ومع احتياجاته الطارئة الأمنية منها والمرورية والخدمية التي تلبيها وحدات الأمن العام والدفاع المدني والجهات الخدمية المختلفة.

وقدمت النحاس الشكر لمديرية الامن العام ممثلة بمديرية القيادة والسيطرة وشركة زين التي كانت المبادرة في التعاون لتقديم هذه الخدمة ولشركتي اورنج وامنية على استعدادهما للالتحاق بخدمة الطوارئ الفيديوي المخصصة للصم ، مشيرة الى ان ذلك يأتي في اطار المسؤولية المجتمعية التي تتبناها هذه الشركات الوطنية تجاه المجتمع الاردني .

واشار مدير القيادة والسيطرة في مديرية الامن العام العقيد المهندس هشام الخصاونة الى ان خط الطوارئ للصم (14) يقوم على فكرة استقبال المكالمات الفيديوية من خلال اجهزة خاصة لدى مركز القيادة والسيطرة من خلال شركة زين حاليا ومع باقي شركات الاتصالات الخلوية المشاركة في الاجتماع بعد الانتهاء من مختلف القضايا الفنية والتقنية التي تمكننا من تقديم الخدمة على افضل وجه وبسهولة ويسر وبهدف توفير إمكانية الاتصال المرئي المجاني للأشخاص الصم عبر رقم موحد مجاني من كافة شبكات الاتصال..

وبين الخصاونة ان مديرية الامن العام قامت بتدريب كادر متخصص بلغة الاشارة على درجة عالية من الحرفية لاستقبال مكالمات الصم وبلاغاتهم والتي تحتاج الى سرعة فائقة وخبرة كبيرة بالتعاون مع المجلس الاعلى الشؤون الاشخاص المعوقين .

ويذكر المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين ومديرة الامن العام كان وقعا مذكرة تقاهم مطلع العام الماضي حول تخصيص رقم خدمة الطوارئ للصم ، والتي هدفت لتوفير إمكانية الاتصال المرئي المجاني للأشخاص الصم عبر رقم موحد مجاني من جميع شبكات الاتصال في حين يتولى المجلس تدريب وتأهيل عدد من الكوادر العاملة في مركز القيادة والسيطرة على استخدام لغة الإشارة، كما سيعمل على توفير أجهزة مزودة بتقنية الاتصال . بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :