facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"داعش" يهدد إرث "تدمر" التاريخي


20-05-2015 12:26 AM

عمون - دفع الجيش السوري بتعزيزات عسكرية لتأمين مدينة تدمر ومحيطها من هجمات داعش، فيما يتزايد قلق المهتمين من أن يعمد التنظيم إلى تدمير الآثار والمواقع التاريخية كما حصل سابقا في العراق.

فمع اقتراب تنظيم داعش من مشارف مدينة تدمر العريقة في الأيام القليلة الماضية، ازدادت مخاوف المهتمين بالشأن التاريخي والأثري من أن يمحو داعش حضارة عمرها آلاف السنين وتتعرض المدينة ومعالمها للتخريب والتدمير تماما، كما حصل في مدينتي الحضر والنمرود في العراق.

وسببت القذائف الصاروخية، التي استهدفت المدينة، سببت أضرارا مادية وبشرية وتوقف معها نبض الحياة، فالمدارس والمحال التجارية مغلقة، ناهيك عن استهداف التنظيم لبعض الآبار التي تزود تدمر بمياه الشرب.

وغصت مراكز الإيواء والمنازل بمئات العائلات النازحة من القرى المجاورة والتي تمكن التنظيم من الاستيلاء عليها مؤخرا.

أحبطت سيطرة الجيش السوري على التلال الحاكمة للمدينة والمتمثلة في تلة القلعة، أحبطت محاولات تنظيم داعش للانقضاض على المدينة الأثرية، باعتبار أن التلال المذكورة تشرف على جميع الطرق المؤدية للمدينة.

ومع تقدم الجيش السوري في منطقة العامرية جنوبي تدمر يرى مراقبون أن الجيش استطاع الانتشار بإحكام في المنطقة واستعادة زمام المبادرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :