facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أسامة بن لادن حذر أتباعه من تكوين «داعش»


22-05-2015 02:49 AM

عمون - ا ش ا - ذكرت وثائق عثرت عليها القوات الأميركية في مجمع أبوت أباد الباكستاني، حيث قتلت أسامة بن لادن في عام 2011، أن زعيم تنظيم "القاعدة" حذّر المتطرفين من تشكيل تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، التنظيم الإرهابي الذي يسيطر الآن على مساحات واسعة من العراق وسورية.

وأوضحت صحيفة "إندبندنت" البريطانية اليوم (الخميس)، أن بن لادن نصح أتباعه بتركيز هجماتهم على أهداف أميركية، مشيرة إلى أنه "كتب خطاباً للمسلّحين في شمال أفريقيا، لحضّهم على وقف الإصرار على إقامة دولة إسلامية، وأن يتجهوا بدلاً من ذلك إلى مهاجمة سفارات الولايات المتحدة وشركات النفط الأميركية".
وأضافت أن بن لادن وجه رسالة إلى "تنظيم القاعدة" في شبه الجزيرة العربية، الفرع اليمني للتنظيم، لوقف الهجمات على الأهداف المحلية والبدء في شن هجمات على المصالح الأميركية.

ونشرت وكالة الاستخبارات الأميركية (سي آي إي) أمس، 103 وثائق حصلت عليها خلال عملية نفذتها فرقة البحرية الأميركية "سيلز" في مخبأ أسامة بن لادن في أبوت أباد في باكستان، أسفرت عن قتله.
وليس واضحاً ما إذا كانت تحذيرات بن لادن ضد تكوين "داعش"، لم تصل إلى المسلّحين أو أنهم تجاهلوها ببساطة، لأن "القاعدة" واصلت تنفيذ هجماتها ضد أهداف محلية.

وأشارت الصحيفة إلى أن تنظيم "داعش" في حاله الراهنة، لم يكن موجوداً في وقت مقتل بن لادن، لكنه نشأ من تنظيم "القاعدة" في العراق، موضحة أن تكوينه نوقش في شكل واضح قبل مقتله.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :