facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




روسيا تخشى خروج المارد من القمقم


22-05-2015 05:18 PM

عمون - اعتبر نائب وزير الخارجية الروسي، فاسيلي نيبنزيا، أن غياب الاستراتيجية الفاعلة من الأطراف الخارجية الذي تدخلت بالصراع في سوريا هو السبب الرئيسي في تأجيج هذا الصراع.

جاء ذلك خلال كلمة له بجلسة حوارية حول الأزمة السورية في المنتدى الاقتصادي العالمي الذي ينعقد في منطقة البحر الميت الأردنية.

وقال نيبنزيا: "طلب مني أن أتحدث عن الوضع الجغرافي السياسي والحكومة السورية وداعش، وما طلب أن أتحدث فيه كبير للغاية، وأنا لا أمثل الحكومة السورية ولا أتحدث بالنيابة عنها".

وأضاف المسؤول الروسي: "منطقة الشرق الأوسط وأبعد منها تتأثر بالأزمة السورية، والأسباب كثيرة لكن أهمها غياب الاستراتيجية الفاعلة من الأطراف الخارجية الذي تدخلت بهذا الصراع".

وأشار إلى أن "العراق بدأ عام 2003 وهدفه تحرير نفسه من الديكتاتور الدموي ولكن ما الذي حدث لتحقيق هذه الهدف؟ وليبيا واليمن أيضا".

وأكد نيبنزيا أن "هذا الوضع ينطبق على سوريا، فلو أطيح بالنظام في سوريا وخرج المارد من القمقم فالأمر سوف يتغير، وليس المضمون ما الذي ستفعله الجهات الذتي ستحل محل النظام".

وانتقد المسؤول الروسي موقف الدول الغربية من الأزمة السورية، مشيرًا إلى أنهم لا يفكرون في استراتيجية طويلة المدى ولا يهتمون سوى بمصالح قصيرة المدى، نافيًا ما تقوله الولايات المتحدة الأمريكية من أن "(بشار) الأسد (رئيس النظام السوري) هو أب لـ"داعش".

وحول الوضع في الدول العربية، قال المسؤول الروسي إن "الربيع العربي تطورت أحداثه بطريقة غير متوقعة وتحول إلى أحداث دموية"، مؤكدًا أن هدف بلاده هو إحلال السلام والهدوء في منطقة الشرق الأوسط.

وانطلقت صباح الجمعة أعمال جلسات المنتدى الاقتصادي العالمي الذي ينعقد في منطقة البحر الميت ( أخفض بقعة في العالم ) الأردنية بمشاركة ما يزيد على 900 شخصية من قادة الأعمال والسياسيين الدوليين.

والمنتدى الاقتصادي العالمي هو منظمة دولية مستقلة ملتزمة بتحسين أوضاع العالم من خلال دعم التعاون بين القطاعين العام والخاص وإشراك القادة في شراكات لصياغة أجندة السياسات الإقليمية والدولية، وبما يتماشى مع مفهوم المواطنة العالمية.

ويعقد المنتدى الاقتصادي العالمي مؤتمرًا سنويًا في دافوس السويسرية وعددًا من المؤتمرات الإقليمية الدورية.

وتأسس المنتدى الاقتصادي العالمي في عام 1971 كمؤسسة غير ربحية ومقره الرئيسي جنيف السويسرية.وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :