facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




علي :العلاقات الاردنية السعودية نموذج للتعاون العربي المشترك

26-05-2015 08:03 PM

عمون - قالت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي ان العلاقات الاردنية السعودية نموذج للتعاون العربي المشترك في مختلف المجالات وبخاصة الاقتصادية منها والتي تتميز بعمقها وحرص الجانبين على تطويرها باستمرار بما يخدم المصالح المشتركة.

وأكدت الوزيرة خلال لقائها الثلاثاء بمحافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الدكتور سعد القصبي والوفد المرافق الذي يزور الاردن حاليا اهمية التعاون القائم بين مؤسستي المواصفات والمقاييس في كلا البلدين والذي يعزز العلاقات الاقتصادية الثنائية.

ودعت الى تبادل الخبرات والمعرفة في مجال المواصفات والمقاييس ولا سيما في مجال اتفاقية الاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة التي تسهم بشكل كبير في تسهيل التبادل التجاري وحركة الصادرات بين الجانبين.

وقالت الوزيرة اننا نتطلع الى عقد اجتماعات اللجنة الاقتصادية الاردنية السعودية المشتركة قبل نهاية العام الحالي لبحث آليات تعزيز التعاون الاقتصادية بين البلدين الشقيقين في كل المجالات ولاسيما التجارية والاستثمارية منها.

واوضحت ان الاردن يولي اهمية كبيرة للارتقاء دائما بمستوى التعاون الثنائي مع السعودية في جميع الميادين وبالذات الاقتصادية منها وتضع الحكومة ذلك في مقدمة اولوياتها الخارجية.

وقال الدكتور القصبي ان الاردن متميز في مجال المواصفات والمقاييس ونحن مهتمون للاستفادة منه خاصة في المراكز الحدودية مشيرا الى اهمية التعاون بين الجانبين في هذا المجال بما ينعكس ايجابا على العلاقات الاقتصادية ويعزز جهودهما في ضبط الجودة.

واضاف ان ذلك التعاون سيؤدي ايضا الى دعم التكامل الصناعي في كلا البلدين وتحفيز قيام صناعات تحويلية جديدة لافتا الى انه وقع مع الجمعية العلمية الملكية مذكرة تفاهم في مجال الابحاث والدراسات والتي هي داعم رئيس للمواصفات.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :