facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




امريكا : اعتقال مؤيد لداعش في الاردن


30-06-2015 02:58 AM

عمون - اعتقل رجل من نيوجيرزي الاثنين بتهمة التآمر لدعم تنظيم الدولة المتشدد ليصبح خامس شخص تعتقله السلطات خلال الأسابيع الماضية في إطار تحقيق أوسع نطاقا في منطقة مدينة نيويورك.

وقالت وزارة العدل الأمريكية إنها تتوقع مثول علاء سعادة وعمره 23 عاما أمام محكمة اتحادية في نيو آرك في وقت لاحق اليوم.

ووفقا لأوراق القضية فإن سعادة كان يعمل مع منذر عمر صالح وهو طالب جامعي من كوينز اعتقل في 13 من يونيو حزيران الجاري مع شريك لم يعلن اسمه حينما ركضا باتجاه عربة للمراقبة.

واتهمت السلطات صالح بالتآمر لتفجير شحنة ناسفة في نيويورك نيابة عن تنظيم الدولة الاسلامية.

وتقول أوراق القضية أيضا إن سعادة اتصل مرارا بصمويل طوباز وهو أيضا من نيويورك واعتقل في 17 يونيو حزيران لصلته بالمؤامرة المزعومة.

وفي اليوم نفسه اعتقلت السلطات شابا يدعى فريد مؤمني وعمره 21 عاما في منزله بنيويورك حين هاجم ضابطا بمكتب التحقيقات الاتحادي بسكين أثناء عملية تفتيش ذات صلة بالقضية.

وقالت وزارة العدل إن شقيق سعادة - الذي لم تكشف السلطات عن اسمه لكنها قالت إنه أيضا عضو في المجموعة - سافر إلى خارج الولايات المتحدة في مايو أيار الماضي لينضم إلى الدولة .

وقالت السلطات الأمريكية اليوم إنه اعتقل في الأردن لمزاعم بأنه يؤيد الدولة .

واتهم سعادة بمساعدة شقيقه في ترتيبات السفر وبالتخطيط مع طوباز وصالح للانضمام إلى شقيقه في الخارج لاحقا من أجل مساعدة الدولة.

وفي ابريل نيسان اتصل شخص - لم يحدد اسمه - كان يقيم مع سعادة وشقيقه في نيوجيرزي بمكتب التحقيقات الاتحادي وقال إنه يظن أنهما وآخرين يخططون للسفر للانضمام لجماعة متشددة.

وحسب أوراق القضية فإن سعادة كان سيطلب من ذلك الشخص لاحقا أن يكذب على مكتب التحقيقات الاتحادي. وسعادة متهم بالتأثير على شاهد بالإضافة إلى تهمتين تتصلان بالإرهاب.

وخلال الأشهر الماضية اتهمت السلطات الأمريكية عددا من الأشخاص بدعم الدولة الإسلامية أو بالتآمر لدعمها.رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :