facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تسعة قتلى من داعش في الغارات الجوية التركية على سوريا

25-07-2015 06:30 AM

عمون - قتل تسعة عناصر من تنظيم الدولة في الغارات الجوية التي نفذتها مقاتلات تركية فجر الجمعة على مواقع لتنظيم الدولة في منطقة حدودية في شمال سوريا، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "نفذت الطائرات التركية فجرا ثلاث ضربات على مواقع لتنظيم الدولة في الشريط الحدودي في الريف الشمالي الشرقي لمحافظة حلب، ما تسبب بمقتل تسعة عناصر من تنظيم الدولة واصابة 12 آخرين بجروح".

وذكر المرصد ان الغارات استهدفت بالتحديد مناطق تقع بين شرق بلدة الراعي وغرب جرابلس. ويفصل بين البلدتين شريط حدودي مع تركيا يمتد على حوالى سبعين كيلومترا، ويسيطر عليه تنظيم الدولة.

وقال ان الضربات تسببت ايضا بتدمير آلية للتنظيم الجهادي ومدفع رشاش.

واشار المرصد الذي يؤكد انه يستند في معلوماته الى شبكة من المندوبين والمصادر الطبية في كل انحاء سوريا، الى ان القتلى والجرحى نقلوا الى مستشفى منبج الذي يديره تنظيم الدولة في شمال شرق محافظة حلب.

ونفذت ثلاث مقاتلات تركية من طراز اف- 16 الجمعة غارات هي الاولى للجيش التركي على مواقع تابعة لتنظيم الدولة في سوريا، وذلك بعد اربعة ايام على تفجير انتحاري دام استهدف مدينة سوروتش التركية الحدودية نسبته الحكومة الى التنظيم الجهادي.

واعلن رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو ان "العملية ضد تنظيم الدولة حققت هدفها ولن تتوقف".

واوضح ان الغارات جاءت ردا على هجوم نفذه مسلحون في التنظيم الجهادي الخميس على موقع متقدم للجيش التركي قرب الحدود قتل فيه ضابط صف واصيب جنديان بجروح.

وبدأت السلطات التركية صباح الجمعة عملية مداهمات واسعة ضد ناشطين يشتبه بارتباطهم بتنظيم الدولة .

وافاد بيان صدر عن مكتب رئيس الوزراء انه تم توقيف 251 شخصا "لانتمائهم الى جماعات ارهابية"، مضيفا ان المداهمات جرت في 13 محافظة تركية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :