facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مطار الملكة علياء يسجل انخفاضاً بأعداد المسافرين


01-08-2015 06:59 PM

عمون - كشفت مجموعة المطار الدولي عن أعداد المسافرين وحركة الطائرات في مطار الملكة علياء الدولي منذ بداية عام 2015 وحتى نهاية شهر حزيران الماضي.

وأشار بيان صادر عن الشركة الأردنية المسؤولة عن إعادة تأهيل وتوسعة وتشغيل مطار الملكة علياء الدولي اليوم السبت ان المطار شهد نمواً في حركة الشحن الجوي السنوية، مسجلةً ارتفاعاً ملحوظاً بنسبة3ر8 بالمئة مقارنة مع النصف الأول من عام2014 .

وأوضح البيان ان المطار استقبل أكثر من 3 ملايين مسافر خلال النصف الأول من عام الحالي مسجلاً نسبة انخفاض 2ر9 بالمئة مقارنة بأعداد المسافرين السنوية لنفس الفترة من العام الماضي، إضافة إلى أن حركة الطائرات النصف السنوية لهذا العام سجلت انخفاضاً ما نسبته 4ر6 بالمئة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وبين البيان نتائج حزيران للعام الحالي، حيثُ سجلت حركة الشحن الجوي ارتفاعاً بنسبة 90ر12 بالمئة، إذا وصلت حركة الشحن في شهر حزيران من العام الحالي 8آلاف و طن مقارنة مع 7آلاف و900طنلنفس الشهر من العام الماضي، في حين انخفضت ما نسبة 8ر13 بالمئة من أعداد المسافرين، حيثُ استقبل المطار حوالي 600 الف مسافر لهذا الشهر من العام الحالي مقابل 688 الف مسافر خلال نفس الفترة من عام 2014، أما حركة الطائرات انخفضت ايضاً ما نسبته 8ر6 بالمئة، إذ وصلت إلى حوالي 6100 حركة لهذا الشهر من العام الحالي مقارنة مع ما يقارب 6570 حركة.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة المطار الدولي كيلد بنجر إن قطاع الطيران الأردني شهد إلغاء العديد من وجهات الطيران خلال الأشهر الستة الماضية، بسبب الظروف التي عانت منها المنطقة، ما أثّر سلباً على أعداد المسافرين وحركة الطائرات في مطار الملكة علياء الدولي.

وأكد بنجر "إننا نتطلع إلى أن المطار سيحقق نتائج إيجابية خلال الأشهر المقبلة من عام الحالي، بفضل الارتفاع المتواصل الذي تشهده حركة الشحن الجوي منذ بداية العام الحالي، إلى جانب انضمام كل من الخطوط الجوية الدولية الأوكرانية وشركة العربية للطيران الأردن إلى شبكة شركات الطيران التي يتعامل معها مطار الملكة علياء الدولي".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :