facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




3 أفلام عربية بمهرجان تورنتو السينمائي


26-08-2015 05:04 PM

عمون - تشارك ثلاثة أفلام عربية من النوع الروائي الطويل ضمن فعاليات الدورة الاربعين لمهرجان تورنتو السينمائي الدولي التي تنطلق الشهر المقبل باحدث انجازات الفن السابع بالعالم.

في القسم الرئيسي للمهرجان تورنتو وضمن برنامج السينما العالمية المعاصرة، تشارك المخرجة مي مصري بفيلمها الروائي الطويل الاول المعنون (3000 ليلة) الذي انجزته بدعم من صندوق تمويل الافلام في الهيئة الملكية الاردنية للافلام وبرنامج سوق دبي السينمائي.

جرى تصوير احداث الفيلم بين الاردن والاراضي الفلسطينية عن قصة معلمة شابة تُسجن ظلماً في معتقل إسرائيلي للنساء، وتكافح لتربية طفل أنجبته أثناء اعتقالها، حيث تواجه أنواعاً مختلفة من القمع والمعاناة وهو ما يقودها بصحبة غيرها من المعتقلات الى مواجهة مع إدارة السجن.

ويقدم المخرج هاني أبو أسعد صاحب افلام: (عمر)، (الجنة الآن)، و(عرس رنا) بالمهرجان، فيلمه الجديد الذي صوره ايضا في الاردن وفلسطين تحت عنوان (يا طير الطاير)، وحققه بدعم من برنامج سوق دبي السينمائي احد برامج مهرجان دبي السينمائي الدولي، عن قصّة الفنان الفلسطيني محمد عسّاف، الذي فاز بلقب برنامج المسابقات الغنائي عرب آيدول العام 2013.

كما تشارك المخرجة التونسية ليلى بوزيد بأول فيلم روائي طويل لها بعنوان (على حلّة عيني)، وموضوعه مستمد من أحداث تونس الحالية، وفيه تصور قصة فرقة موسيقية شابة، يتمتع أفرادها بطاقات إبداعية.

وقال المدير الفني لمهرجان دبي السينمائي الدولي مسعود أمرالله آل علي في بيان صحفي وزع الاربعاء : نشعر بالفخر لتمكننا من تقديم الدعم لثلاثة من صانعي الأفلام العرب، الذين اختيرت أعمالهم لتعرض في إحدى المهرجانات العالية مبينا انه خلال الأعوام الماضية تزايد عدد الأفلام العربية المتميزة التي قدمها مخرجون مكرسون ، وآخرون ناشئون، حيث تمكّنت أعمالهم من الانتشار والعرض في عدد من الدول، وحصلت على تقدير من معظم المهرجانات التي شاركت فيها حول العالم.

الجدير بالذكر أن فريق من مهرجان دبي السينمائي الدولي سيكون بصحبة هذه الاعمال الجديدة في مهرجان تورنتو لغايات ترويج الابداعات العربية الجديدة وتشجيع صناعها مثلما سيجري اختيار أهمّ الأفلام العالمية ليُصار إلى عرضها أثناء الدورة المقبلة لمهرجان دبي السينمائي الدولي هذا العام.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :