facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المولا توقع روايتها الأولى "نحن لا نتغير"


01-09-2015 06:22 PM

عمون - وقعت الروائية الأردنية نور المولّا روايتها الأولى، التي جاءت تحت عنوان "نحن لا نتغيّر"، وتتناول أربعة عشر جزءا منها قضيّة إجتماعيّة فيها بُعد درامي ونفسي بأسلوب طرح سهل بسيط رومانسي.

ورعى حفل توقيع الرواية، الذي تم الاثنين بفندق الشيراتون في عمان، مدير عام دائرة المكتبة الوطنية عطوفة محمد العبادي، بحضور وزير الإعلام الأسبق، نائب رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب، أسمى خضر، وعدد من الشخصيات الثقافية والفنية والإعلامية والصحفية.

وعن الرواية، قالت المولا للصحفيين "لأبدأ مسيرتي ككاتبة اخترت القضيّة الّتي سأكتب عنها بتأنّ، قضيّة أشغف بها منذ الطفولة، وهي الصّعوبات التّي تواجهها المرأة في المجتمع الشّرقي وكيف تستطيع أن تواجهها وتتخطّاها".
وتهدف الرواية إلى إلهام المرأة العربية لتواجه الصعوبات وتبحث عن أحلامها، وتؤمن أنها تستطيع تحقيقها رغم المعوقات، وإقناع الرجل العربي لينظر إلى المرأة بنظرة أعمق عن طريق إدخاله في الدوامة التي لا تهدأ بعقل المرأة.

وفيما يتعلق بعنوان الرّواية، أوضحت المولا "تناولت في روايتي موضوع مقاومتنا للتّغيير في بعده النّفسي من ناحيتين إيجابية وسلبية"، متسائلة "من منّا لم يقف أمام مرآته بين سقطة وأخرى وتساءل: هل تغيّرت؟".
وتضيف أقدّم لقرّائي الإجابة بين صفحات الرّواية، فنحنُ أحياناً نظنّ أنّنا تغيّرنا، ولو نظرنا بداخلنا جيّداً لاكتشفنا أنّنا فقط بحثنا بين الغرف المعتمة ووجدنا أجزاء جميلة كانت بداخلنا منذ الطّفولة".
وتتابع "أنا أؤمن أنّ أمام مرآة الحقيقة، وحين نتجرّد من كلّ الأقنعة ونقف عاريين أمام ذاتنا، نكتشف بأنّنا لا نتغيّر: نحن لا نتغيّر".

وردا على سؤال حول حلمها، قالت المولا "أحلم أن أصبح واحدة من أهم الرّوائيات في الشرق الأوسط بحلول عام 2020، ورؤيتي أن أكتب شيئاً قبل أن أغادر هذا العالم لا يُنتسى".

وكان العبادي ألقى كلمة خلال الحفل، الذي قدمته متحدّثة رسميّة في نادي التوستماسترز لينا الكرد، أوضح فيها مكانة الكاتب والروائي الأردني بين أشقائه العرب وتحدّث عن البيئة الأردنية الواعدة التّي تهيّء الجوّ المناسب لولادة مواهب كتابيّة أردنية جديدة ودور الهيئات الثقافيّة والإعلاميّة في دعم الكاتب الأردني.
من جهتها، عبّرت خضر خلال كلمتها عن إعجابها بأسلوب الطرح وعمق التفكير الذي انعكس في الرواية والذي لاحظته أثناء قراءتها للرواية.

وقالت "نحنُ بحاجة إلى أصوات مبدعة وحقيقيّة أردنية في الوسط الأدبي، أصوات تتبنّى قضايا المرأة وتوصلها بأسلوب روائي بسيط، ونور في روايتها تحدّثت في جوهر المرأة وما تطمح إليه وأمنياتها بلا قشور".

بدروها، أشارت الإعلامية عروب صبح إلى دورنا كأدباء وإعلاميين في رفع مستوى الوعي الإجتماعي للمرأة الأردنية لتعرف حقوقها وتطالب بها، ودور الثّقافة في هذه الحملة التوعوية.

من الجّدير بالذكر أنّ رواية "نحن لا نتغير" هي الأولى الّتي تُنشر للمولّا، والتي كانت قد نشرت عدّة مقالات وقصص قصيرة في السّابق.

وتعمل المولا، التي تحمل درجة البكالوريوس تخصص إقتصاد من الجامعة الأردنية، في بنك عالمي بمدينة الدوحة، فضلاً عن أنها متحدّثة رسميّة في نادي عالمي لتعليم فنّ الخطابة والقيادة. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :