facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أهالي ناعور يوقعون وثيقة التزام بعدم اطلاق العيارات النارية


02-09-2015 06:29 PM

عمون- نظمت جمعية نشامى ونشميات ناعور التطوعية، اليوم الأربعاء، في مقر الجمعية ببلدية ناعور، جلسة لتوقيع وثيقة التزام من أهالي وسكان ناعور بعدم اطلاق العيارات النارية في المناسبات لحفظ ارواح أبناء الوطن والرسالة الانسانية وعدم قتل النفس التي حرمها الله.

ودعا متصرف لواء ناعور جمال الفايز المجتمع إلى تجنب هذه العادة التي استنزفت كثيرا من دماء الأردنيين ودمرت الكثير من البيوت ويتمت اطفالا ليس لهم ذنب.

وأكد دور وسائل الاعلام والمخاتير ووجهاء العشائر وخطباء المساجد ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات والجامعات والمدارس، في توعية المواطنين وتثقيفهم للحد من هذه الظاهرة للنهوض بمجتمع اكثر حضارة.

وقال ان كافة الأجهزة الامنية ستتعامل مع القضايا التي تردها بشأن اطلاق العيارات النارية في الافراح والمناسبات بكل جدية وحزم ولن يكون هنالك تهاون وسيتم معاقبة المخالفين.

وبين مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والاعلام الأب رفعـت بدر أن الكتاب المقدس فيه وصية جوهرية من الوصايا العشر "لا تقتل"، مشيرا إلى أن الانسان له كرامة مقدسة مستمدة من قداسة الخالق لا يجوز بأي شكل من الأشكال الاعتداء عليها. وثمن الدعوة إلى منع اطلاق العيارات النارية ومعاقبة من يطلقونها في أي مناسبة لكنّ الأمور بحاجة إلى توعية وتنشئة وتربية مستدامة، داعيا إلى اعتبار كل من يضغط على الزناد في أي مناسبة مشروع قاتل فعلي ومتعمّد.

وقال رئيس الجمعية داود السواعير، إن لواء ناعور لم يكن بعيدا عن ما جرى من حوادث قاتلة جراء اطلاق العيارات النارية، مبينا أن أهالي ناعور استجابة لنداء جلالة الملك وحماية لأطفالهم ولخلق جيل جديد يعاهدون الله على عدم اطلاق العيارات النارية وعدم حضور المناسبات التي يتم فيها اطلاق هذه العيارات وعدم التوسط لمطلقيها والابلاغ عن كل ما يقوم بالفعل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :