facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




منتخبنا الوطني يصطاد الكنغر الاسترالي بهدفين ويتصدر المجموعة (فيديو)


08-10-2015 07:56 PM

عمون - اصطاد منتخب الوطني لكرة القدم الكنغر الاسترالي بعد أن تغلب عليه بهدفين مقابل لا شيء في مباراة جماهيرية اقيمت مساء الخميس على ستاد عمان الدولي.

وتصدر منتخبنا الوطني المجموعة الثانية في المرحلة الثانية في اطار منافسات التصفيات الاسيوية المزدوجة المؤهلة لكاس العالم 2018 في روسيا وكاس اسيا 2019 في الامارات، بعد أن رفع رصيده إلى 10 نقاط فيما تجمد رصيد المنتخب الاسترالي عند 7 نقاط.

واحرز النجم حسن عبد الفتاح الهدف الاول لمنتخبنا في مرمى المنتخب الاسترالي من خلال ضربة جزء سددها بنجاح في الدقيقة الاولى من عمر الشوط الثاني، فيما عزز النجم حمزة الدردور تقدم منتخبنا الوطني لكرة القدم بهدف ثانٍ في الدقيقة 85.

وتابع المبارة التي تأتي ضمن ذهاب المنافسات حضور غفير من الجمهور الاردني يتقدمهم رئيس الاتحاد الاردني لكرة القدم الامير علي بن الحسين.

ويلتقي منتخبنا يوم الثلاثاء المقبل على ستاد عمان الدولي منتخب طاجكستان ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات.

وجرى خلال فترة الاستراحة بين شوطي مباراة منتخبنا امام استراليا تبادل الدروع التذكارية بين سمو الامير علي ورئيس الوفد الاسترالي كما قدم سمو الامير علي درعا تذكاريا لمجموعة المناصير لدعمها الكبير للكرة الاردنية حيث تسلم الدرع المهندس زياد المناصير الذي تابع المباراة من ارض الملعب.

وعقب نهاية المباراة انطلقت مواكب الفرح في جميع انحاء المملكة احتفالا بهذا الفوز الثمين الذي وضعنا في صدارة المجموعة.

كما اعلن المجلس الاعلى للشباب على لسان رئيسه الدكتور سامي المجالي التبرع بخمسين الف دينار للمنتخب لمساعدته على مواصلة مشواره بالتصفيات.




..........

الشوط الثاني:

واحرز منتخبنا الوطني لكرة القدم الهدف الاول بعد أن تحصل على ركلة جزاء اثر تعرض لاعبنا حمزة الدردور للاعقة في المنطقة المحرمة، تصدى للضربة حسن عبد الفتاح واحرز الهدف الاول.

بعد الهدف حاول المنتخب الاسترالي الضغط على منتخبنا الوطني وتمكن من ارسال كرات والتسديد في الدقائق الاولى التي اعقبت الهدف الا انها لم تكن خطرة.

- أبرز الفرص في دقائق الشوط الأول :

(51) : محمد الدميري يدخل من الجانب الايمن للملعب الاسترالي ويرسل كرة علت العارضة لتستقر في حلق الشباك من الاعلي.

(52) : عبد الله ذيب يسدد كرة غير متوازنة من خارج منطقة الجزاء تهادت بعيداً عن الجانب الايمن للمرمى الاسترالي.

(55) : كرة ضعيفة تصل حارس منتخبنا الوطني عامر شفيع، تبعها حالة تسلل .

(59) : ركنية لمنتخبنا الوطني لم تنفذ بطريقة حسنة.

(60) : ركنية للمنتخب الاسترالي نُفّذت بالاسلوب القصير، رُفعت تجاه مرمانا لتتلقاها رأسية استرالية وتخرج فوق العارضة.

(60 - 66) : ضغط متتالي من المنتخب الاسترالي وسط قوة دفاعية اردنية.

(67) : سقوط عبد الله ذيب داخل منطقة الجزاء والحكم الياباني القريب من الموقع لا يحتسب شيئاً.

(69) : رجائي عايد يعيق اللاعب الاسرتالي على مشارف منطقة الجزاء ليتحصل المنتخب المنافس على ركلة حرة، سُددت بقوة واصطدمت بحائط الصد ليعود اللاعب الاسترالي تسديدها بقوة ويتصدى لها شفيع ببراعة.

(77) : عرضية من ميسرة ملعب منتخبنا الوطني ارتقى اليها المهاجم الاسترالي تيم كاهيل بين لاعبين اردنيين وسددها برأسه غير ان عامر شفيع ابعدها، فيما اصيب اللاعب محمد الباشا بعد الاحتكاك مع لاعب هجوم استراليا.

(81) : نيكي اخترق الدفاع الاردني وارسل عرضية من ميمنة ملعب منتخبنا الوطني لكنها كانت مرتفعة.

(83) : ضغط استرالي على مرمى منتخبنا وتسديدة من خارج منطقة الجزاء تلقفها عامر شفيع على مرحلتين.

(90) : ركنية للمنتخب الاسترالي تضيع وتذهب ركلة مرمى.

..........

الشوط الاول:

وكان قد انتهى الشوط الأول من المباراة التي تجمع المنتخب الوطني الاردني بمنتخب استراليا على ستاد عمان الدولي بالتعادل السلبي.

ورغم حصول افضلية لدى منتخبنا الوطني في الاستحواذ على الكرة غير أنه لم يشكل خطورة على المرمى الاسترالي الا عند الدقيقة 45 من عمر الشوط الاول، كان قد سبقها فرصة مهمة للمنتخب المنافس عند الدقيقة 37.

- أبرز الفرص في دقائق الشوط الأول :

(7): شكل المنتخب الاردني أول تهديد على مرمى المنتخب الاسترالي بعد أن سدد اللاعب عبد الله ذيب كرة قوية ذهبت بجانب القائم الايمن للحارس الاسترالي.

(10) : تهادت كرة أمام لاعب الهجوم حمزة الدردور في عمق المنطقة المحرمة للمنتخب الاسرتالي الا ان التغطية الدفاعية حالت دون ان تشكل خطورة.

(12) : المنتخب الاسترالي تقدم بالهجوم تجاه مرمى منتخبنا الوطني ليتحصل على ركنية لم تنفذ بطريقة تهدد منتخبنا.

(15) : سدد لاعب استراليا كرة تجاه المرمى بعد ان تجاوز عدداً من الدفاع الاردني إلا أن الحارس عامر شفيع تمكن من الامساك بها بسهول.

(19) : حاول لاعب منتخبنا الوطني ياسين البخيت اختراق ميسرة ملعب استراليا باتجاه منطقة الجزاء إلا ان الدفاع الخصم اعاقه وسط مطالبات بالتحصل على خطأ نتيجة عرقلته.

(20) : حمزة الدردور تقدم بقوة من الجانب الايمن لمرمى المنتخب الاسترالي وارسل كرة ذهبت على الطرف الآخر تبعها اللاعب حسن عبد الفتاح وارسلها الى ياسين البخيت قبالة المرمى لكنها لمست يده.

(21) : سدد اللاعب الاسترالي روجيكت تجاه المرمى غير ان حارس منتخبنا عامر شفيع تمكن من الامساك بها.

(29) : اللاعب عبد الله ذيب مرر كرة بينية داخل منطقة الجزاء الاسترالي لم تجد من يتابعها، فيما كانت ستشكل خطوة لو سددها بشكل مباشر.

(30) : مرر حسن عبد الفتاح كرة في العمق نحو الدردور إلا أن حارس المرمى الاسترالي تقدم بنجاح نحو تخوم خط الجزاء لاحتضانها.

(32) : كرة عرضية تجاه مرمى منتخبنا الوطني ذهبت دون متابعة.

(35) : محمد الدميري ارسل كرة من ميسرة الملعب تجاه ياسين البخيت الذي سدد كرة بشكل عشوائي لم تصب الهدف.

(37) : ابعد حارس منتخبنا الوطني عامر شفيع على دفعتين اخطر فرصة للمنتخب الاسترالي بعد ان اُرسلت كرة الى اللاعب نيكي ليواجه شفيع ويصدها اول مرة وليعيد اللاعب الاسترالي التسديد غير ان حارس منتخبنا ابعدها الى ركنية.

(45) : ياسين البخيت راوغ بطريقة ذكية وماهرة جدا امام مرمى المنتخب الاسترالي ومرر الكرة للدردور الذي لم يتمكن من احزار الهدف الاول في اخطر هجمة لمنتخبنا.

.........

وتضم تشكيلة منتخبنا الوطني لكرة القدم : عامر شفيع ومحمد الباشا وابراهيم الزواهرة وعدي زهران ومحمد الدميري وبهاء عبد الرحمن ورجائي عايد وحسن عبد الفتاح وعبدالله ذيب وياسين البخيت وحمزة الدرور.

فيما تضم تشكيلة منتخب استراليا: اليكس كيساك وآدم فيدريتشي ويوجين جاليكوفيتش في حراسة المرمى، وجيسون ديفيدسون وطارق ايلريتش وجيمس مريديث ومات سبيرانوفيتش ورايان مكجوان وترينيت سينسبري واليكس ويلكينسون وبيلي رايت في الدفاع، ولوك براتان وماسيمو لونجو ومات مكاي ومارك ميليجان وآرون موي وتومي أور وتوم روجيتش في خط الوسط، وناثان بيرنز وتيم كاهيل وتومي يورؤتش وماثيو ليي وجيمسي ترويسي في الهجوم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :