facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاردن : ال "بلاك هوك" لترسيخ أمن الحدود


18-11-2015 09:38 PM

عمون - قال وزير الإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة محمد المومني، طائرات بلاك هوك التي تسلمتها الأردن من واشنطن تأتي ضمن جهود المملكة المستمرة لتقوية قدراتها العسكرية والدفاعية، لترسيخ أمن الحدود، وردع أية محاولات للتسلل عبرها".

وأعلنت السفارة الأمريكية في عمّان اليوم الأربعاء، "تقديم الجيش الأمريكي 3 مروحيات من نوع "بلاك هوك"، إلى الأردن، ضمن برنامج مساعدات لتعزيز قدرات الجيش الأردني على الحدود".

وأضاف المومني أن "بلاده تثمن كثيرًا الدعم العسكري الذي تتلقاه من الولايات المتحدة الأمريكية، بهدف تعزيز قدراتها العسكرية والدفاعية، وآخرها وصول 3 مروحيات بلاك هوك".

وتشهد الحدود الأردنية مع سوريا منذ اندلاع الأزمة السورية، محاولات تسلل مستمرة وغلق شب تام للمنافذ بين البلدين، باستثناء مناطق عبور اللاجئين، ولا يكاد يمر أسبوع إلا وتعلن فيه قوات حرس الحدود الأردنية، إحباط محاولة تسلل للبلاد، أو تدمير لمركبات حاولت اجتياز الحدود.

والأردن عضو في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية ويضم (60) دولة، والذي يشن غارات جوية على معاقل تنظيم داعش في سوريا والعراق. (الاناضول)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :