facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




احتجاج "شاحنات الفوسفات" يتمدد ولا حلول


24-11-2015 07:38 PM

عمون - محمد الخوالدة - وسط مواقف متباينه بين الادارة المحلية في محافظة الكرك وبين مالكي الشاحنات التي تنقل مادة الفوسفات من مناجم الابيض الى ميناء العقبة الذين يقولون بان اتاوات يفرض عليهم دفعها عند دخول شاحناتهم الى المناجم من قبل اشخاص لايملكون اية صفة قانونية لازالت عشرات الشاحنات متوقفة ومنذ زهاء اسبوعين في الشارع الرئيسي المار من امام مبنى دار المحافظة مايخلق ارباكات مرورية ويخنق الحركة التجارية في حالة يعتبرها مواطنون وتجار لاتطاق وينبغي الاسراع في معالجتها في هذا الشارع الذي تمر من خلاله كافة السيارات الخارجة من وسط مدينة الكرك والداخلة اليه .

والملاحظ ان حركة الاحتجاج تمددت لتطال الشوارع الفرعية القريبة والاحياء السكنية المجاورة الامر الذي يثير احتجاج السكان الذين يقولون ان وقوف الشاحنات قرب مساكنهم يثير الازعاج ، بل ويعتبر بحسب السكان اعتداء على حرمات هذه المساكن ويطالبون بمعالجة سريعة للوضع .

هذا ويرفض مالكو الشاحنات التطمينات التي قطعها لهم محافظ الكرك بان مطالبهم قيد الاهتمام الجاد من قبل وزارة الداخلية وان اجتماعات مهمة عقدت في هذ المجال تم التوصل خلالها الى توصيات ستعالج من خلالها المشكلة جذريا في اسرع وقت ممكن معتبرين ان هذه التطمينات لاتختلف من وجهة نظرهم عن تطمينات سبق وقطعت لهم في مرات عديدة سابقة لكنها لم تتحق مما ابقى المشكلة كمايقول المالكون قائمة منذ سنوات مطالبين بحل فوري والا فان احتجاجهم سيتواصل الى حين تحقيق مطالبهم التي يصفونها بالعادلة والمشروعة.





  • 1 عمر الجعافرة الحباشنة 25-11-2015 | 01:36 AM

    لماذا يتمسك الناس بالقانون دفعة واحدة و مرة يتلذذون بالفرار منه هذا هو واقع اصحاب الشاحنات فهم يطالبون بحقهم المزعوم من اصحاب اﻻتاوات ... مع العلم انهم نفسهم السائقين من خلق هذة اﻻتاوات و هم من اعطى لهم الفرصة في ركوب اسراج ظهورهم .. فالعين ﻻ تعلى على الحاجب وهم يجب ان يفعلون اعتصامهم في مناجمهم وليس عند المساكن و الشوارع ... فلو تم فرض الظريبة بمقدار 10 قروش من البلدية سنجد ان السائقين سيعتصمون ﻻنها ذاهبة لميزانية البلدية لكن هم يستحقون هذا فهم من خلق اصحاب اﻻتاوات

  • 2 موظف 25-11-2015 | 09:57 AM

    فقط للتوضيح هذة شاحنات لمواطنين ولا تملكها شركة الفوسفات تحمل فوسفات الى العقبة وفي العوده تحمل قمح او اي مادة اخرى


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :