facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وفاة ابرز المخرجين الروس إلدار ريازانوف


30-11-2015 12:22 PM

عمون - أعلن في موسكو عن وفاة أحد أبرز المخرجين الروس، فنان الشعب السوفيتي، إلدار ريازانوف جراء قصور قلبي عن عمر ناهز 89 عاما. وكان ريازانوف قد دخل المستشفى في 21 تشرين الثاني الحالي، حيث توفي هناك علما أنه خضع سابقا لعملية وقائية لتنظيف الأوعية الدموية في آب الماضي.

ولد ريازانوف عام 1927 في مدينة سامارا (كويبيشيف سابقا) في عائلة دبلوماسي سوفيتي وموظف في الممثلية التجارية السوفيتية في طهران.

وبدأ ريازانوف العمل كمخرج سينمائي في استوديو "موسفيلم" منذ عام 1955 حيث قام بإخراج أفلام وثائقية، وحاز فيلمه الوثائقي "جزيرة ساخالين" على جائزة مهرجان كان السينمائي، ثم تحول إلى إخراج أفلام كوميدية منها "ليلة سقوط الأقنعة" الذي حظي بإقبال شعبي كبير.

وأخرج إلدار ريازانوف نحو 30 فيلما كانت كلها ناجحة، أبرزها "أنشودة الفرسان" و"احذر السيارة" و"قصة رومانسية قاسية" و"قصة غرامية في مؤسسة حكومية" و"الكراج" و"ابتسامة القدر" و"محطة قطار لرجل وامرأة و"سخرية القدر، أو نعيما". وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :