facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بعد التعداد السكاني!


منذر العلاونة
30-11-2015 01:30 PM

نكرر ،، لفت انتباهي موضوع التعداد السكاني، والذي كثُر الحديث عنه، من خلال الإعلام الأردني والإلكتروني ، ومواقع التواصل الإجتماعي ؛؛ وكأنَ الحكومة الاردنية ، تريد تـِعداد الشعب الصيني ومواشيه، وكل ِحجر في سور الصين العظيم ...

اتساءل كيف ستستطيع الحكومة الأردنية تحقيق هذا التعداد السكاني، في ظل وجود هذا الكم الكبير ، من أعداد اللاجئين والضيوف ،، وبعد أن كان عددنا قبل بضع سنوات خمسة ملايين مواطن ،، والآن وعلى ذمة الحكومة ، تجاوزنا الأحد عشر مليون ..

لم تستطيع الحكومة حتى هذه اللحظة، تعداد بني البشر في الأردن ، من الفقراء ، والعاطلين عن العمل ، والذين أصبحو مجانين، وبنفس الوقت عجزت هذة الحكومة ، عن تعداد وإحصاء القادمين والمطرودين ، والمستثمرين والدجالين ، والمهربين والنهابين، والمزورين والرقاصين والرقصات، ولربما ارهابيي الحروب الاهلية العربية !..

من هنا يحق لكل واحد منا أن يتساءل ، ما هي الضرائب الجديدة التي ستضاف ، على كاهل المواطن الأردني الفقير، ما بعد هذا التعداد السكاني، وما هي الفائدة التي سيجنيها المواطن من هكذا تعدادات، لا تغني ولا تسمن من وجوع، وتزيد فقرنا وشحنا، وكربنا وهمومنا؛ ونعلم أن الحكومة سبق وقامت بتعداد البشر والمواشي في الماضي القريب ، بدون تطبيل وتزمير ، كما نشاهد اليوم ؛ حتى وصل هذا التزمير الى دور العبادة والمساجد..

سبق لإحدى الحكومات السابقة أن قامت بتعدادنا واحصائنا نحن البشر قبل عدة سنوات، وبعدها تم الرفع والدفع وزيادة الاسعار.

وأخيرا أقول عـِــدْ المواشي يا معلم معنا .....؟





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :