facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مصادر رسمية لـ عمون: شأن قضائي


10-02-2016 04:01 PM

عمون - سحر القاسم - علقت مصادر رسمية أردنية حول رفض المملكة تسليم فرنسا اردنيين يشتبه بتورطهما في اعتداء استهدف مطعما يهوديا في باريس عام 1982 واوقع ستة قتلى.

وقالت المصادر لـ عمون اليوم الاربعاء "إن هذا شأن قضائي.. والأردن يتعامل معه ضمن اتفاقياته مع الدول واحكامه القضائية".

وكان مصدر قضائي اردني رفيع المستوى صرّح لـ"عمون" ان محكمة صلح جزاء عمان اصدرت امس قرارا برفض تسليم مواطن اردني مطلوب التسليم لفرنسا يشتبه بتورطه بحادث الاعتداءالذي استهدف مطعما يهوديا في باريس عام 1982.

وبين المصدر ان محكمة الصلح رفضت التسليم لعدم توافر شروط التسليم وفق ما ورد في اتفاقية التعاون القانوني والقضائي التي سبق وان وقعت بين الاردن وفرنسا عام 2011، لافتا إلى ان النيابة العامة استأنفت اليوم الاربعاء قرار محكمة الصلح برفض التسليم لفرنسا لدى محكمة استئناف عمان.

ووفق المصدر فان الاردن وقع عام 2011 على اتفاقية ثنائية للتعاون القانوني والقضائي مع فرنسا تجيز تسليم رعايا كلتا الدولتين بين بعضهما البعض اذا توافرت شروط التسليم الواردة في الاتفاقية.

وبين المصدر انه سبق لمحكمة صلح جزاء عمان ان اصدرت قبل شهر قرارا برفض تسليم اردني اخر مطلوب التسليم لفرنسا مشتبه ايضا بتورطه في الاعتداء الذي استهدف مطعما يهوديا في باريس عام 1982 واستأنفت النيابة العامة قرار رفض التسليم امام محكمة استئناف عمان ولا تزال القضية منظورة امام محكمة استئناف عمان.

ووفق المصدر فان ادارة الشرطة العربية والدولية احالت طلبا بتسليم اردنيين اثنين للسلطات الفرنسية بناء على طلب من فرنسا ونظرت محكمة الصلح الطلبين في قضيتين منفصلتين احداهما اصدرت حكمها فيها قبل شهر والاخرى اصدرت قرارها امس.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :