facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كريستين لاغارد المرشحة الوحيدة لرئاسة صندوق النقد الدولي


12-02-2016 04:57 AM

عمون -(أ ف ب) - اعلن صندوق النقد الدولي في بيان الخميس ان مديرته العامة كريستين لاغارد هي المرشحة الوحيدة لهذا المنصب ما يضمن لها نظريا ولاية جديدة في تموز/يوليو.

وكانت وزيرة الاقتصاد الفرنسية السابقة التي عينت على راس صندوق النقد الدولي في تموز/يوليو 2011 قدمت ترشيحها رسميا في 22 كانون الثاني/يناير وتلقت دعم العديد من الجهات في اوروبا والولايات المتحدة واميركا اللاتينية.

وباشر صندوق النقد الدولي آلية تقديم الترشيحات في 22 كانون الثاني/يناير واغلقها مساء الاربعاء.

وجاء في بيان مجلس ادارة الصندوق الذي يمثل دوله الاعضاء الـ188 انه "تم قبول مرشحة واحدة هي المديرة العامة الحالية كريستين لاغارد".

وتابع البيان ان مجلس الادارة سيستمع الى لاغارد وسيتخذ قراره "باسرع وقت ممكن".

وعلى المجلس حسم قراره بحلول مطلع اذار/مارس.

وعند تعيينها عام 2011 كانت لاغارد في منافسة مع حاكم البنك المركزي المكسيكي اغوستين كارستنس. وجاء تعيينها وسط انتقادات بان هذا المنصب يجب الا يبقى حكرا على الدول الاوروبية كما هي الحال منذ انشاء المؤسسة المالية عام 1944.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :