facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحراحشة لـ عمون: المخالفات حققت أهدافها


28-04-2016 12:53 PM

* 300 سيارة من الطرازات الحديثة تتعطل يومياً في عمان بسبب نفاد الوقود

* انخفاض عدد الحوادث والوفيات

* عطاء لتركيب ١٢٥ كاميرا جديدة في اربد ومادبا والزرقاء

* انخفاض الازمات في الشوارع المهمة بعد التركيز على الوقوف والتوقف في الشوارع الرئيسة

* حملة على اصحاب العمارات المعتدين على المواقف الخاصة بالمواطنين

* لا يوجد شطب او نقل للمخالفات والاخطاء التي تحصل بشرية وللجميع حق الاعتراض .





عمون - كشف مدير ادارة السير المركزية العقيد الركن ياسر الحراحشة عن انخفاض معدل المخالفات في المملكة منذ بداية شهر نيسان الحالي.

وقال الحراحشة ان نسبة الحوادث انخفضت من ٩٧٠٠ حادث الى ٦٠٠٠ حادث وذلك خلال وقت قياسي، لافتا الى انخفاض الوفيات بنسبة 50 وفاة مقارنة مع شهر نيسان العام الماضي.

وأضاف الحراحشة في لقاء مع عمون ان الحملة التي بدأت ادارة السير بها أثمرت تراجعاً في معدلات المخالفات بسبب التزام المواطنين وتعاونهم.

وأشار الى أن إدارة السير كانت تسجل الكثير من مخالفات الوقوف والتوقف يوميا، حيث انخفضت بشكل ملموس، لافتاً الى ان الادارة سجلت يوم أول أمس الف مخالفة وقوف وتوقف على مستوى المملكة.

الحراحشة أكد اهمية القضاء على ظاهرة الاصطفاف المزدوج وخاصة في الشوارع الرئيسية وامام المساجد، مبينا انه تم مخالفة 5 مركبات يوم الجمعة الماضي وهو رقم لا يذكر مقارنة ببداية الحملة نظرا لالتزام المواطنين بالقوانين .

ووصف العقيد الحراحشة الاصطفاف الخاطئ والمزدوج بـ"الاعتداء" على حرمة الشارع والمسرب وعلى حق المواطنين الملتزمين، حيث تؤدي هذه السلوكيات الى ازدحامات مرورية.

العقيد الحراحشة نوه بأن ادارة السير تطبق القانون ولا تقوم بتحرير المخالفات بغير وجه حق، معتبرا الاصطفاف على مخارج ومداخل الجسور والانفاق والاشارات الضوئية "مرفوضا"، مؤكدا في الوقت ذاته على محاولة تنمية فكرة استخدام الشوارع الفرعية لتخفيف العبء على الشوارع الرئيسية والعمل على انسيابية السير فيها.

وعن المشاكل التي تتعلق بالمخالفات أقر الحراحشة بوجود اخطاء بشرية عند ادخال المخالفات الى الحاسب بالاضافة الى تلاعب عدد من السائقين بلوحات مركباتهم حيث تم تحويل من يتلاعب او يزور الى القضاء، مبينا ان المواطن يحق له الاعتراض إذ تم استقبال 1500 اعتراض منذ بداية العام لدى المدعي العام الذي يعمل لمدة 24 ساعة.

وعن الكاميرات وانتشارها في المملكة كشف الحراحشة ان الادارة تقدمت بعطاء لتركيب ١٢٥ كاميرا جديدة في اربد ومادبا والزرقاء، بالاضافة الى تقديم عطاء لتركيب من ٢٠٠ الى٣٠٠ كاميرا جديدة في الفترة القادمة لتخفيف العبئ على العنصر البشري ووضع كاميرات تحت الجسور ولرصد مخالفات التجاوز الخاطئ واللتفاف.

واشار الى ان ادارة السير قدمت مشروع قانون وهو موجود في ديوان التشريع والرأي بخصوص نظام النقاط حيث من الممكن ان تصل العقوبة الى سحب الرخص من الذي يترتب عليه العديد من المخالفات والنقاط، لافتا الى انه اقترح طرح رخصة ذهبية تتيح للمواطنين الذين لم يحصلوا على مخالفات آخر سنوات بحصول على اولوية في المعاملات وخصم على الترخيص.

وطلب الحراحشة من المواطنين التعاون مع رجال السير، منوها الى ان دوار الداخلية يدخل إليه في ساعة الذروة ٤٠ الف مركبة ومحيط الجامعة الاردنية تعبره ١٦٠ الف سيارة، بينما يعبر شارع المدينة المنورة ١٢٠ الف مركبة ساعة الذروة.

وذكَّر الحراحشة بحملة بدأتها الإدارة مع الامانة لمتابعة كل من تعدى من اصحاب العمارات على المواقف الخاصة بالمواطنين واستخدامها كمستودعات او تحويلها الى بيوت سكنية لإعادتها كمواقف للمواطنين بهدف تخفيف الازمات خصوصا مع اقتراب فصل الصيف ووصول عدد من المغتربين والسياح ولتخفيف عبء الازمات على المواطنين.

ونوه بان السير تعمل على ضبط خدمة الفاليت (valet) حيث سيتم سحب رخص كل من يقوم بتعطيل الشارع لتقديم مثل هذه الخدمات التي تعيق حركة السير .

وختم الحراحشة انه تم ضبط عدد كبير من السيارات تعمل كسيارات تكاسي عبر التطبيقات الالكترونية محذرا من خطورتها لعدم حصول السائق على الرخصة القانونية العمومية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :