facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لماذا بكت رئيسة المجلس الوطني الاتحادي الاماراتي في عمّان؟


04-05-2016 02:03 PM

عمون - سعد الحمد - سالت دموع رئيسة المجلس الوطني الاتحادي في الامارات العربية المتحدة الدكتورة امل القبيسي وهي تلقي كلمتها تحت القبة في افتتاح قمة المنتدى العالمي للنساء في البرلمانات 2016 بعد ان روت زيارتها لمخيم الزعتري والذي شاهدت فيه طفلة من اللاجئات السوريات والتي لم يزد عمرها على 4 سنوات وهي ترفع علم الامارات.

وقالت القبيسي :"شاهدت مستقبلاً كاملاً مر في عيون هذه الطفلة التي هزنا موقفها عند زيارتنا لمخيم اللاجئين السوريين في الزعتري الذي تقدم فيه الامارات مساعدات تعليمية وصحية بتسهيل من الأردن المستضيف".

وبخصوص القمة أكدت أنها تمثل كل العربيات ولا تمثل فقط الإماراتية ووصولها لرئاسة مجلس تشريعي في الامارات هو انجاز للمرأة العربية.

وأشادت القبيسي في كلمتها التي القتها في قمة المنتدى العالمي للنساء في البرلمانات 2016 بدور جلالة الملك عبد الله في دعم المرأة الأردنية ووصولها إلى مجلس الأمة ومراكز صنع القرار، كما ثمنت دور جلالة الملكة رانيا في تمكين المرأة الأردنية وتعزيز دورها في المجتمع.

واستعرضت التجربة الاماراتية في دعم المرأة الاماراتية وتمكينها إلى أن وصلت رئاسة المجلس الاتحادي الاماراتي منذ عهد سمو الأمير الشيخ زايد بن سلطان والذي استمر في عهد سمو الشيخ خليفة بن زايد وبدعم من اشقائه الأمراء ومنهم سمو الشيخ محمد بن راشد رئيس مجلس الوزراء.

وبينت أنه لافرق بين الرجل والمرأة في الامارات والتي علمها المرحوم سمو الشيخ زايد بن سلطان للشعب الاماراتي إلا في جودة الانجاز فقط.

ولفتت إلى أن الفجوة بين الرجل والمرأة في الامارات تقلصت كثيرا إلى ان وصلت نسبة النساء في المجلس الوطني الاتحادي إلى 20% من مجموع الاعضاء وهي نسبة مرتفعة عالميا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :