facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ائتلاف "مهنتي" يرشح عبابنة لـ"الصيادلة"

04-05-2016 04:38 PM

عمون - سعد الحمد- أعلن في مجمع النقابات المهنية عن ائتلاف "مهنتي" لانتخابات نقابة الصيادلة التي ستجري في العشرين من الشهر الجاري برئاسة المرشح لمركز النقيب الدكتور محمد عبابنة.

ويضم الائتلاف الذي رفع شعار (مجلس الانقاذ) كلا من تجمع اربد الصيدلاني، والتجمع النقابي، وتيار التغيير والاصلاح، والتجمع النقابي الاسلامي.

وجاء الاعلان عن الائتلاف بالتزامن مع الانقسام الذي شهده التيار الاسلامي الصيدلاني عقب قرار الهيئة العامة للتيار عدم الاستمرار بترشيح الدكتورة حياة المسيمي وترشيحه الدكتور فضل نيروخ لمركز النقيب ورفضه التحالف مع ائتلاف مهنتي.

وقال الائتلاف في بيان له وزع خلال مؤتمر صحفي عقده امس انه عمل على توحيد الصفوف المهنية والتشاركية العلمية والعملية بين كافة مكونات المهنة وقطاعاتها، للوصول الى توافق مهني لاختيار مجلس نقابة متوازن يلبي طموحات الصيادلة بشكل عام والصيادلة الشباب والصيدلانيات بشكل خاص.

واضاف البيان ان تجربة التحالف بين مختلف القوى الصيدلانية في دورة 2012-2014 تحت اسم القائمة المهنية الموحدة كانت تجربة ناجحة بكل المقاييس وقدمت ما استطاعت لخدمة الصيادلة والمهنة، ونحن اليوم مصممون على اعادة هذا التحالف وتوسعته تحت اسم قائمة "مهنتي"، والتي تعتبر قائمة مهنية ازالت الالوان وجمعت الصيدلاني المهني والفعاليات الشبابية والصيدلانية في مختلف القطاعات.

واشار الائتلاف انه سيعلن خلال فترة وجيزة عن اسماء اعضاء قائمة مهنتي التي ستخوض غمار الانتخابات القادمة لمجلس النقابة 2016-2019 برئاسة مرشحها لمركز النقيب د.محمد عبابنة، وان القائمة ستكون مزيج متناغم من الخبرات والاعمار والرغبة بالانجاز مع تجنب المحاصصة والتي اثرت كثيرا على مسيرة الوصول لانجاز متكافيء خلال الفترة السابقة.

وتحدث خلال المؤتمر الصحفي د. محمد عبابنة ود.محمد سدر ود.نايل مغايرة ود.مازن عليان ود.سليمان خريم حيث اكدوا ان التجمع يضم نحو 70% من التجمعات النقابية الصيدلانية، ودعوا الصيادلة الى انتخاب القائمة كاملة من اجل تكرار تجربة التحالف الناجحة السابقة.

واشاروا الى العديد من المشاكل التي تعاني منها المهنة والتي سيتم التطرق لها في برنامج القائمة الانتخابي.

واكد د.عبابنة ان التجمع النقابي الاسلامي ممثلا بالمهندس عبدالله عبيدات بارك التحالف، وان المجال مفتوحا خلال 24 ساعة فقط لمن يرغب بالانضمام للتحالف، مؤكدا انه لم يعد هناك المزيد من الوقت لمزيد من الحوارات مع الافراد والتجمعات التي تم التحاور معها.

فيما اصدر رئيس التيار الاسلامي الصيدلاني د. ابراهيم العرعراوي بيانا قال فيه ان من يخالف قرار التيار الاسلامي بترشيح الدكتور فضل نيروخ لمركز النقيب لا يمثل الا نفسه ولا يمثل التيار الاسلامي، في اشارة الى اعضاء التيار الذين دعموا التحالف مع قائمة مهنتي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :