facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





نواب الحارات

09-09-2007 03:00 AM

بعد قراءة ما قالة الدكتور ممدوح العبادي عبر عمّون , استطيع ان اسجل اعجابي الشديد بالدكتور اخصائي العيون . فقد تحدث معالية عن مكامن الضعف التي ادّت الى عدم نجاح المجلس النيابي المنحل , والتي ادرج فيها مصطلحاً جديداً ( نواب الحارات) , تسمية صحيحة وتشخص الحالة الغريبة التي عاشها المجلس السابق . ماذكرة امين عمّان الأسبق يضع النقاط على الحروف في مسألة قانون الانتخاب الذي افرز نواباً من عينّة
(الحارات) ليس لهم علاقة بالعمل السياسي أو البرلماني , فكيف ستكون علاقة رئيس شعبة في مكتبة جامعية في السياسة , أو كيف ستكون علاقة ممن افرزتهن الكوتا وتعمل مشرفة سكن جامعي بالحياة السياسية . لقد افرز قانون الانتخاب تركيبة هشّة من النواب ونجحت في ان تكوّن مجلساً هشّاً لم يقتنع بة الصغير قبل الكبير . اعتقد ان معالي الدكتور قد منحنا فرصة جديدة للتفكير قبل الانتخاب ( الرّد فعلي ) أو انتخاب ( الفزعة) ليسمح لنا بذلك ان نختار بعقلية الواعي للعمل النيابي . أن يقول طبيب العيون ان المجلس السابق كان أضعف من ضعيف فتلك جرأة تحسب لة كونة احد هؤلاء النواب الذين مثّلو المجلس , ولا اعتقد كما قرأت في احد التعليقات انها دعاية انتخابية المقصود منها دعم موقفة , على العكس ( وشهد شاهد من أهلة ) . بيّنت لنا ان الاراء التي كانت تطرح في المجلس السابق صحيحة , وأنةكان لا يغني ولا يسمن من جوع. بعد ما مرّت بة الحياة البرلمانية الاردنية من حالة سبات عميق على يد المجلس السابق , ان الاوان ان تعود الحياة الى طبيعتها وان تفرز لنا نواباً على قدر من العلم والمسؤولية وان يكونو(نواب شعب) لا (نواب حارات) .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :